إعلان

بالصور.. ممشى أهل مصر ومكتبة مصر العامة.. مشروعات تنتظر الافتتاح في عيد أسوان القومي

01:38 م الإثنين 15 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

احتفلت محافظة أسوان، اليوم الاثنين، بالعيد القومي الذي يتزامن مع العيد ال53 لانتهاء العمل بمشروع السد العالي وافتتاحه، بإيقاد الشعلة أمام رمز الصداقة بالسد العالي على أنغام الموسيقى العسكرية.

وقال اللواء أشرف عطية إن فعاليات العيد القومي لهذا العام ستقتصر فقط على الافتتاح والتشغيل التجريبي لحزمة من المشروعات التنموية والخدمية والإستثمارية، التى تم الإنتهاء منها.

وأوضح المحافظ ، أنه من أبرز المشروعات التي سيتم افتتاحها وتشغيلها مشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم، ومكتبة مصر العامة، وكذا أعمال التطوير والتجميل التى شهدتها منطقة الطابية التاريخية الأثرية، ومشروع الإسكان المميز بـ"حي اللوتس"، بالإضافة إلى آخر لتطوير ورفع كفاءة طريقي كيما والسماد، فضلاً عن المحاور والكباري والطرق السريعة من أهمها محوري خزان أسوان البديل، وكوبرى دراو.

وأشار المحافظ إلى أنه سيجرى بالتوازي افتتاح 14 مشروعًا تابعًا لصندوق تحيا مصر في مختلف القطاعات الخدمية والبنية التحتية، بالإضافة إلى أكثر من 600 مشروع داخل قرى حياة كريمة بمختلف مدن ومراكز المحافظة، و 112 مركزًا طبيًا ووحدة صحية، و11 مستشفى ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، علاوة على مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمبنى ديوان عام المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان