إعلان

"حبك سفاح ويا خالة ارقيني".. أغاني نانسي وإليسا وسعد في امتحانات آداب الإسكندرية.. والكلية ترد

04:55 م السبت 13 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استعانت أستاذ بقسم علم النفس بكلية الآداب جامعة الإسكندرية بأجزاء من أغنيتي الفنانتين نانسي عجرم واليسا ضمن أسئلة امتحان مادة علم النفس الشخصية بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/ 2024.

وجاء في سؤال اختيار من متعدد ضمن امتحان المادة المشار إليها سؤال نصه:" قالت الفنانة نانسي عجرم في أغنية حبك سفاح.. علشانك ممكن أعيش أسبوع مبكلش ولا أشرب".

وتساءلت أستاذ المادة عن مدى تطابق ذلك، أو اختلافه مع أحد علماء علم النفس الذي وضع نظرية "الاحتياجات".

وتضمن نفس الامتحان سؤالًا آخر جاء فيه: "قالت الفنانة اليسا في أغنية حالة حب: وأنا جنبك شايفة منك حاجة من ريحة أبويا.. يعبر الأب وفقا لنظرية العالم.. عن نموذج السند والدعم".

بينما استعان أستاذ مادة "نصوص نفسية بلغة أوروبية حديثة" بقسم علم النفس بذات الكلية ضمن امتحان المادة للفرقة الرابعة بأجزاء من أغنية الفنان أحمد سعد جاء فيها:" ياخالة ارقيني.. بدأت أشوف خيالات صورته مافارقت عيني أشوفه في كل الأوقات".

ولاقت الأسئلة حالة من الاستغراب والجدل بين الطلاب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إذ جرى تداولها على نطاق واسع.

وفي أول رد رسمي، قال الدكتور هاني خميس، عميد كلية الآداب جامعة الاسكندرية، أن علم النفس يهدف إلى ربط الدراسة بالواقع وإيجاد نوع من الترابط بين ما يتم دراسته من علوم والحياة والواقع الذي نعيشه، منوهًا أنه طلب من أستاذ المادة إعداد رد رسمي لتوضيح رؤيتها حول هذه الأسئلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان