إعلان

زيادة قدرتها لـ 850 ألف م3/ يوميًا.. توسعة محطة صرف التنقية الغربية في الإسكندرية- صور

10:46 ص السبت 13 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن مشروع رفع كفاءة محطة التنقية الغربية له أهمية كبيرة لزيادة قدرة المحطة لاستيعاب التصرفات الحالية والمتوقعة حتى عام 2050.

جاء ذلك خلال جلسة تشاور لعرض نتائج دراسة تقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع توسعة وتطوير محطة معالجة التنقية الغربية وذلك بقاعة المؤتمرات بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

وأوضح رئيس الشركة أن المشروع يهدف إلى زيادة القدرة الاستيعابية للمحطة من 460 ألف م3/يوم لتصل إلى 850 ألف م3/يوم على مرحلتين ما يسهم في تحسين جودة المياه المعالجة والبيئة العامة بالمنطقة.

وأشار إلى دور محطات معالجة مياه الصرف الصحي في الحفاظ على البيئة بمعالجة المياه وتأهيلها لإعادة الاستخدام، منوهًا إلى اهتمام الدولة بدعم البنية التحتية بالإسكندرية وتطوير منظومة الصرف، لرفع مستوى حياة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ولفت نافع، إلى أن المشروع ينفذه الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، ويتضمن تنفيذ هاضم لمحطة معالجة التنقية الغربية للاستفادة من الحمأة الناتجة من معالجة مياه الصرف الصحي لاستخراج غاز الميثان واستخدامها في توليد الكهرباء.

حضر جلسة التشاور المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ونائب رئيس جامعة الإسكندرية وعدد من أساتذة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية ومسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان