إعلان

محافظ بني سويف يفتتح المعرض السنوي للمسابقة العالمية للعلوم والهندسة " ISEF"

02:54 م الإثنين 01 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

افتتح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، المعرض السنوي للعلوم والهندسة، لتقييم واختيار المشروعات الفائزة على المستوى المحلي، والمؤهلة للإشتراك على مستوى الجمهورية ضمن المسابقة العالمية" ISEF، والذي نظمه مركز التطوير التكنولوجي بمديرية التعليم بقاعة نادي الشرطة.

تفقد المحافظ أقسام المعرض، الذي ضم مجموعة من المشروعات لطلاب المرحلتين"إعدادي وثانوي"، في المجالات العلمية، والبحثية المتنوعة، حيث بلغ إجمالي المشروعات 52مشروعاً، في مجالات "الهندسة البيئية، والعلوم الطبية، والبرمجة، والأنظمة المدمجة، والهندسة الطبية، والطاقات الفيزيائية، والطاقة الكيميائية".

وناقش المحافظ مع الطلاب أفكار مشاريعهم البحثية، وطرق التصميم، وكيفية عملها، ومدى إمكانية تنفيذ هذه المشروعات والأفكار على أرض الواقع، وأعرب عن استعداده لتقديم الدعم لأبناء المحافظة النابغين والمتفوقين علميا فى شتى المجالات، ومساعدتهم فى النهوض، بمستواهم للمساهمة فى بناء الوطن، وتحقيق التنمية ورفع اسم مصر فى كافة المحافل العالمية.

من جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه جرى إقامة المعارض التمهيدية على مستوى الإدارات بواقع 297 مشروعاً لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، وجرى تصعيد 52 مشروعاً للمشاركة في المعرض المحلي للمحافظة، تأهل منها أفضل 15 مشروعاً للمشاركة في المسابقة على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان