إعلان

"بنتعامل زى المصريين".. سودانيون يعالجون بالمجان في أسوان: نشكر السيسي- فيديو وصور

04:05 م الثلاثاء 05 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:
مصر والسودان نيل واحد وشعب واحد عبارة تجسدت معانيها على أرض الواقع بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها السودان وأدت إلى نزوح عشرات الآلاف إلى محافظة أسوان، والتى فتحت أبوابها ومنازل أهلها لاستقبال أشقائهم السودانين.

لم تكتفي الدولة المصرية بفتح المعابر واستقبال السودانين وتقديم كل الدعم والمساندة لهم بل أصدرت قرار بمعاملتهم مثل المصريين وهو ما يؤكد بالفعل وليس بالقول على وحدة شعبى وادى النيل.
وفى الوحدة الصحية بالخزان غرب عبر مجموعة من السودانيين الذين يتلقون العلاج بالوحدة الصحية عن شكرهم العميق للرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

وقالت فاطمة عبد الله سودانية 48 سنة إنها لا تشعر بأى غربة فى أسوان، وإنها تلقت جميع الخدمات بالوحدة الصحية بالمجان مثل أى مواطن مصرى.

وأضافت أن السودانيين يرتبطون بعلاقات مصاهرة مع معظم أهالى أسوان، وهناك الكثير من القبائل والعائلات ممتدة الأصول بين البلدين.
وعلى الجانب الآخر قالت الدكتورة آمال الشريف مديرة وحدة الخزان غرب الصحية، أنه بناء على التوجيهات التي تلقيناها بمعاملة السودانيين معاملة المصريين، نقوم فى الوحدة بتقديم جميع الخدمات من الكشف والعلاج بقسم الطوارئ بالمجان على مدار 24 ساعة.

وأضافت أن مصر هى الشقيقة الكبرى لكل العرب فنحن لا نستقبل السودانيين فقط ولكن نستقبل أيضا الأشقاء من سوريا وبعض أبناء الدول الافريقية، ويتمتعون بالعناية اللازمة، ونقوم بتحويل الحالات التى تحتاج إلى تدخل جراحى إلى مستشفيات مدينة أسوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان