إعلان

لتحويل الملفات إلى إلكترونية.. جنوب سيناء تطلق فعاليات التدريب على الذاكرة المؤسسية

10:28 ص الثلاثاء 05 سبتمبر 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت محافظة جنوب سيناء فعاليات التدريب على الذاكرة المؤسسية "الأرشفة والتراسل الإلكتروني"، من أجل رقمنة وتحويل كافة الملفات والمستندات إلى نسخ إلكترونية تمهيدًا لميكنة العمل، وإلغاء التعامل الورقي داخل المؤسسة.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن فعاليات التدريب بدأت بتدريب العاملين بمجلس مدينة شرم الشيخ الجديد، لكونه أول مبنى حكومي ذكي صديق للبيئة، ومصمم بأحدث التقنيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والرقمنة، ويتضمن مركز الطوارئ للشبكة الموحدة بالمركز، والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، والمكاتب الإدارية، لذا يعد من المباني الذكية في نموذج التصميم والإمكانات المتقدمة على المستوى التقني والتكنولوجي.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أن تطبيق نظام الذاكرة المؤسسية يساعد على تحويل البيانات إلى معرفة، والتخطيط واتخاذ القرارات وتصحيح المسار، إضافة إلى تطوير أساليب العمل الإداري للمؤسسة من خلال تكامل الأعمال في التخطيط والتنفيذ والمتابعة، والتواصل الفعال بين ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية والمديريات الخدمية.

وأكد على أن تدريب العاملين بمجلس مدينة شرم الشيخ الجديد يعد نواة أساسية لتطبيق منظومة إدارة المؤسسة الإلكترونية على كيفية إعداد قاعدة بيانات الهيكل الإلكتروني، والتراث الإلكتروني، والأرشفة الإلكترونية، ووحدات الإدخال والإخراج، التي تتسق مع سياسة الدولة نحو التحول الرقمي.

وأشار إلى أن هذا النظام يسهم في توفير الوقت والجهد، ويسهل آليات العمل لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمحافظة، وبناء مخزون المعرفة وتعظيم الاستفادة منه، وتوفير منظومة الإدارة وتوثيق جميع العلاقات الخارجية للمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان