إعلان

بالصور- تطهير مخرات السيول برأس سدر استعدادًا لموسم الأمطار

05:31 م السبت 30 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شنت الوحدة المحلية لمدينة رأس سدر بجنوب سيناء، اليوم السبت، حملة لتطهير مخرات السيول، تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بضرورة الاستعداد لموسم السيول، وجاهزية المدن للتعامل مع أي أحداث طارئة، والمتابعة المستمرة لمخرجات السيول.

وقال علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، إنه جرى الانتهاء من تطهير مخرات وممرات السيول أسفل الطريقين الساحلي والدولي الواقعين في نطاق المدينة بمعدات الحملة الميكانيكية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن المدينة جاهزة لاستقبال موسم الأمطار والسيول، خاصة بعد جاهزية مشروع الحماية من أخطار السيول بوادي وردان شرق المدينة، والتنسيق والإعداد من قبل الإدارات ذات الصلة بالتعامل مع أي طارئ قد يحدث.

وأوضح أن مشروع حماية "وادي وردان" تضمن بحيرة صناعية، وحاجز توجيه، بتكلفة تقدر بنحو 72,5 مليون جنيه، لتصبح المدينة في مأمن عن الآثار المدمرة للسيول.

جدير بالذكر، أنه جرى الانتهاء من تنفيذ 4 مشروعات للحماية من أخطار السيول بمدن خليجي العقبة والسويس بجنوب سيناء، ضمن المرحلة الثانية من حماية المحافظة من أخطار السيول، بتكلفة تصل إلى 538 مليون جنيه، بواقع 10 بحيرات صناعية، و 49 حاجز وسد إعاقة، و2 حوض تهدئة، قناة صناعية لتصريف المياه، ومعبر ايرلندي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان