إعلان

حفيدتها سلمت القاتل المفتاح.. المشهد الأخير في جريمة كرموز بالإسكندرية

02:47 م الأربعاء 27 سبتمبر 2023

الإعدام شنقًا

الإسكندرية – محمد عامر:

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بالإعدام شنقًا لعاطلين بعد ورود رأي مفتي الجمهورية، وذلك لاشتراكهما مع متهمتين أخريين، في قتل عجوز عمدًا مع سبق الإصرار وسرقتها.

وعاقبت المحكمة المتهمة الثالثة "حفيدة المجني عليها" لاشتراكها في الجريمة، بالسجن 15 سنة، وصديقتها، المتهمة الرابعة، بالسجن 10 سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار جمال البغدادي، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار سامح عبد الوهاب عوض الله، والمستشار إيهاب سلامة، وسكرتير المحكمة حسني محمد عبد الحليم.

ترجع وقائع القضية رقم 2045 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة كرموز، عندما تلقى قسم شرطة كرموز بلاغًا بالعثور على جثة المجني عليها "إ.ع.ع"، وبها إصابات بالشقة محل سكنها.

توصلت تحريات ضباط المباحث أن مرتكبي الواقعة هم كل من "ك.س.ح" عاطل و"ك.م.ع" عاطل و"ن.ع.ع" ربة منزل و"ن.أ.ع" ربة منزل، حيث اتفقوا فيما بينهم على سرقة المجني عليها.

ووفقًا لأوراق القضية، اختلست المتهمة الثالثة "حفيدة المجني عليها" مفتاح شقة جدتها من حقيبة والدتها وسلمته للمتهم الأول الذي اصطنع نسخة منه وسلمها للمتهم الثاني.

وتبين من التحريات توجه المتهم الأول والثاني إلى الشقة محل الواقعة، وتمكنا من الدلوف إلى داخلها باستخدام المفتاح المصطنع، وبحوزتهما أدوات معدة سلفًا وهي "مفك ولاصق بلاستيكي".

وكشفت التحريات أن المتهمين قصدا غرفة نوم المجني عليها للاستيلاء على أموالها وحلقها الذهبي، إلا أنها شعرت بهما فأطبق المتهم الثاني يده على فمها كاتما أنفاسها حتى فارقت الحياة، ثم استوليا على مبلغ مالي وخاتم ذهبي وهاتفها المحمول.

وأكدت التحريات أن المتهمة الثالثة كانت تتردد على المجني عليها "جدتها" رفقة المتهم الأول الذي تربطها به علاقة عاطفية واستعانت بالمتهمة الرابعة في التخطيط لارتكاب الجريمة.

ألقى القبض على المتهمين، وأرشدوا عن المسروقات والأدوات المستخدمة في ارتكاب الجريمة.

ووجهت النيابة العامة تهمة القتل العمد المقترن بالسرقة، وقررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان