إعلان

بالصور- افتتاح معرض "أيادي مصر" للمشغولات اليدوية في أسوان

12:25 م الخميس 14 سبتمبر 2023

أسوان – إيهاب عمران:

افتتح شوقى مصطفى رئيس مركز ومدينة كوم أمبو، معرض المشغولات اليدوية "أيادي مصر" بمصنع سكر كوم أمبو، بحضور أحمد سعيد منسق وحدة منصة أيادي مصر، والدكتورة أسماء بسطاوى مدير تنظيم الأسرة بمديرية الصحة.

وقال أحمد سعيد منسق وحدة منصة أيادى مصر بمحافظة أسوان، إن المعرض جرى تنظيمه بمشاركة نوادى المرأة بمديرية الصحة وبإشراف الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان.

وأضاف أن ذلك يأتى ضمن سلسلة الأنشطة والجهود المبذولة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتنفيذ التوجيهات المتواصلة للواء أشرف عطية باستمرار الجهود وتفعيل بروتوكولات التعاون المبرمة للتوسع في تنظيم المعارض والملتقيات المتخصصة التى تهدف إلى دعم ورعاية الحرف التراثية واليدوية التى تتميز بها المحافظة باعتبارها عنواناً للهوية المصرية وقاطرة للتنمية المستدامة، بالإضافة إلى دورها في إيجاد الفرص المناسبة لتحقيق الترويج والتسويق الجيد وتشجيع المرأة والشباب لإستثمار مهاراتهم وأفكارهم الإبداعية في إنتاج المزيد من الأعمال والمشغولات الحرفية المميزة.

وأوضح أحمد سعيد، أن المعرض شمل عدد من الأقسام والمنتجات المتنوعة ومنها الملابس والمنسوجات، بالإضافة إلى المشغولات اليدوية باستخدام جريد النخل وخامات البيئة ، فضلاً عن الحلى والإكسسوارات ومنتجات الخرز، وغيرها من المنتجات الحرفية والبيئية الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان