إعلان

"تموين الإسكندرية" تعلن بدء الأوكازيون الصيفي في متاجر المحافظة

02:48 م الإثنين 07 أغسطس 2023

الأوكازيون الصيفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:
أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، بدء فعاليات التصفية الموسمية "الأوكازيون الصيفي" اليوم الإثنين، وفقا للقرار الوزاري المنظم لهذا الشأن لعمل تخفيضات على سلع متنوعة بمتاجر المحافظة.
قال المهندس محمود القلش، المتحدث الرسمي لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن المديرية استعدت للأوكازيون الصيفي الذي ينطلق اليوم الاثنين ويستمر لمدة شهر بناء على قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.
وأضاف معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي، أنه يسمح لكل محل المشاركة بالأوكازيون لمدة أسبوعين، لافتا إلى أن المشاركة متاحة لمحلات الملابس والأحذية والحقائب والأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية وغيرها من الأنشطة التجارية.

وأشار إلى أن مديرية تموين الإسكندرية تلقت طلبات استخراج تصاريح للاشتراك في الأوكازيون الصيفي بعدد 72 متجرا حتى الآن و مازال الباب مفتوح للمزيد من المحال للمشاركة.

من جانبه أكد المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالإسكندرية أنه جرى التشديد على اتباع الإجراءات اللازمة في هذا الشأن والتي تتطلب استخراج تصاريح للمحال المشاركة في فعاليات الأوكازيون، مع وضع سعرين على كل سلعة توضع السعر قبل وبعد التخفيض، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الأوكازيون سيعزز الرواج التجاري بالإسكندرية في ظل توافد أعداد كبيرة من المصطافين للمحافظة هذا العام ما سيكون له أثر كبير فى التجارة الداخلية ويساعد في نمو الاقتصاد الوطني.


لقي أربعة أشخاص حتفهم واعتبر 51 آخرون في عداد المفقودين إثر غرق مركب يقل مهاجرين قبالة سواحل محافظة صفاقس التونسية(وسط شرق)، على ما أفاد متحدث قضائي وكالة فرانس برس الاثنين.

وقال المتحدث باسم محكمة صفاقس فوزي المصمودي إن المركب كان يقل 57 مهاجرا وتم إنقاذ شخصين فيما "لا يزال 51 آخرون في عداد المفقودين، وتم انتشال أربع جثث" الأحد.

ويحمل كل المهاجرين جنسيات دول تقع في إفريقيا جنوب الصحراء وانطلقوا من صفاقس في اتجاه السواحل الأوروبية، وفقا للمصمودي.

وأضاف أن عمليات البحث متواصلة للتأكد من عدم حصول حوادث غرق أخرى إثر انتشال جثث نهاية الاسبوع الفائت.

والأحد انتشل خفر السواحل التونسيون 12 جثة قبالة جزيرة قرقنة التابعة لمحافظة صفاقس لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت الجثث تابعة لحادث الغرق المذكور أو غيره على ما أشار المصمودي.

وفقد أكثر من 30 شخصا إثر غرق قاربين يقلان مهاجرين قبالة سواحل إيطاليا وفق شهادات أدلى بها ناجون، بحسب ما أفادت المنظمة الدولية للهجرة الأحد.

ويرجح أن القاربين المتهالكين أبحرا من صفاقس الخميس.

ومنذ مطلع العام وحتى 20 يوليو، تم العثور على 901 جثة لمهاجرين غرقوا قبالة الساحل التونسي، معظمهم من مواطني دول جنوب الصحراء. وخلال الفترة نفسها، تم إنقاذ واعتراض 34290 مهاجرا.

وتفيد مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أن نحو 90 ألف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا التي تبعد أقرب سواحلها 150 كيلومترا من تونس، منذ مطلع العام الحالي.

وأوضحت المفوضية أن غالبية المهاجرين أبحروا من تونس، والباقين أبحروا من ليبيا.

تعد منطقة وسط البحر الأبيض المتوسط أخطر طريق للهجرة في العالم مع تسجيل أكثر من 20 ألف وفاة فيها منذ عام 2014، وفق المنظمة الدولية للهجرة.

تسارعت وتيرة إبحار مواطني جنوب الصحراء في مارس وأبريل بعد خطاب ألقاه الرئيس التونسي قيس سعيّد في 21 فبراير ندد فيه بوصول "جحافل من المهاجرين" في إطار "مخطط إجرامي" يهدف إلى "تغيير التركيبة الديموغرافية" لتونس.

ومطلع يوليو، طُرد المئات من المهاجرين من جنسيات دول إفريقيا جنوب الصحراء من صفاقس، بعد اشتباكات مع السكان ما تسبب في وفاة تونسي. وفي الأيام التالية، نقلت الشرطة التونسية نحو ألفي مهاجر على الأقل وفقًا لمنظمات، إلى الحدود مع ليبيا والجزائر وتركوا في الصحراء والمناطق المعزولة.

وبحسب احصائية لوكالة فرانس برس استنادا إلى منظمات، لقي 25 شخصًا على الأقل حتفهم في الصحراء التونسية الليبية منذ بداية يوليو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان