إعلان

بتبيع المحشي للسياح.. "أم منة" أشهر بائعة كرنب وورق عنب في جنوب سيناء

02:00 م الأحد 06 أغسطس 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

على الممشى السياحي بمدينة دهب، تجلس "أم منة" وفي محيطها عدد من الأواني التي تحتوي على الأكلات المصرية الشهيرة، يقبل عليها السياح من مختلف جنسيات العالم، وأيضًا العاملون في البازارات والمحلات التجارية بالممشى.

"أم منة" يعرفها السائحون وينتظرونها في المكان الذي اعتادت التواجد به يوميًا على الممشى السياحي بداية من الساعة السابعة مساءً، ويطلبون منها إعداد طبق محشي مشكل، مشيدين بالمأكولات المصرية الشهيرة التي تقدمها "أم منة".

قالت منى محمد علي، الشهيرة بـ"أم منة"، إنها جاءت من محافظة الغربية إلى مدينة دهب، وعاشت قصة كفاح مع زوجها على مدار نحو 20 عامًا، عملت خلالها في أعمال كثيرة، ولكنها قررت في النهاية إلى إعداد الوجبات المنزلية والتي كان يقبل على شرائها العاملون في السياحة بالمدينة، ثم أصبحت مشهورة بالأكلات "البيتي" المصرية، وبدأت في استقبال طلبات الدليفري، إضافة إلى أنها بدأت تتلقى طلبات لإعداد الوجبات الخاصة بالعزومات العائلية.

وأضافت "أم منة"، أنها فكرت في التوسع في نشاطها، بدأت في إعداد المحاشي المتنوعة والكفتة والفراخ المشوية والمكرونة الباشميل، والجلوس بها مساء كل يوم على الممشى السياحي، وبدأ يقبل على شراء هذه الوجبات السائحين من مختلف جنسيات العالم، لافتة إلى أنها بدأت تتقن بعض اللغات نتيجة للتعامل اليومي مع السائحين.

وأكدت أنها أصبحت مشهورة على الممشى السياحي، وينتظرها السائحون في مكانها التي اعتادت الجلوس فيه حتى تأتي لتناول الوجبات المصرية الشهيرة وهي ساخنة، لافتة إلى أن أسعارها في متناول الجميع، وتحرص على أن يتذوق السائحين المحشي قبل الشراء، وبعد تذوقهم له يطالبون بمضاعفة الكمية، لكونه أكل بيتي بالسمن البلدي، قائلة "بحرص على أن تكون الأسعار بسيطة للمصريين والأجانب، إضافة إلى إطعام أي حد خلصت منه الفلوس أو ضاعت منه".

وأكدت "ناتي بيريانو" سائحة إيطالية، أنها سمعت عن مأكولات أم منة المصرية الشهيرة، والتي تبيعها بأسعار أقل بكثير من المطاعم فقررت أن تجرب هذه الأطعمة، وبالفعل أعجبت بمذاقها، لذا تحرص على تناول مأكولات أم منة يوميًا خلال فترة تواجدها بمدينة دهب.

وقال أحمد حسين، يعمل في أحد المحلات التجارية بالممشى السياحي، إن أم منة ترفع شعار "أكل الغلابة بمدينة دهب" حيث يقبل على شراء مأكولاتها جميع العاملين في المحلات بالممشى، نظرًا لجودة المأكولات وإنخفاض أسعارها، مؤكدًا أن السائحين من مختلف جنسيات العالم يسألون على مكان تواجد أم منة لتناول أكلاتها المصرية الشهيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان