إعلان

اتفاقية تآخي بين مدينتي دهب وبولس خرسيخوس القبرصية

12:29 م الخميس 31 أغسطس 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

وقع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعمدة مدينة بولس خرسيخوس القبرصية، اتفاقية تآخى بين مدينتي دهب بجنوب سيناء وخرسيخوس والتي تعني "دهب" باللغة القبرصية، للتبادل السياحي بين المدينتين، وذلك في حضور بعض عمداء بعض المدن القبرصية، وأعضاء البرلمان القبرصي، ونائب وزير السياحة القبرصي، والسفير عمرو حمزه، السفير المصري لدى قبرص، ومبعوث الحكومة القبرصية، وعددًا من رجال الأعمال المصريين.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى توقيع اتفاقيات عديدة مع الكثير من المدن حول العالم لتنشيط السياحة، مؤكدًا أن المقومات السياحية المتنوعة التي تمتلكها مدينة دهب جعلتها وجهة سياحية عالمية، ومقصد آلاف السائحين من مختلف جنسيات العالم، هذا بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة، والهواء النقي التي تتميز بها شبه جزيرة سيناء.

وأوضح أن معدل التدفق السياحي لمنتجعات جنوب سيناء أصبح في تزايد مستمر، وهذا نتاج الجهود التي تبذل من السلطات المصرية في اتجاهين إحداهما تطوير القطاع السياحي، والأخر تنشيط السياحة وجذب أسواق سياحية جديدة.

جدير بالذكر أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أجرى زيارة لدولة قبرص، يرافقه وفدًا من رجال الأعمال المصريين، لتنشيط السياحة وفتح أسواق عالمية جديدة.

والتقى المحافظ مع رئيس غرفة التجارة، ورئيس هيئة تنشيط السياحة، وعددًا من رجال الأعمال بدولة قبرص، وذلك في حضور السفير المصري في قبرص عمرو حمزه، لبحث سبل التعاون المشترك، وآليات تنشيط السياحة بين الجانب المصري والجانب القبرصي.

وحرص المحافظ على استعراض المقومات السياحية المختلفة لمحافظة جنوب سيناء، وما تمتلكه من إمكانيات فريدة لم يجري استغلالها حتى الآن.

كما التقى المحافظ، ونائب وزير السياحة القبرصي، لمناقشة تعزيز آليات التعاون السياحي بين مصر وقبرص بصفة عامة، وبين شرم الشيخ والمدن السياحية القبرصية بوجه خاص، وآليات تشغيل خط طيران مباشر من قبرص إلى شرم الشيخ، لزيادة الوفود السياحية بين الجانبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان