إعلان

تجاوزت سرعتها 35 كيلو.. رياح شديدة محملة برمال خفيفة تضرب جنوب سيناء- صور

01:36 م الخميس 03 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تعرضت محافظة جنوب سيناء اليوم الخميس، لهبوب رياح شديدة محملة برمال خفيفة مع الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة، ، وأعلنت المحافظة رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات تحسبًا لحدوث أي طوارئ.

وساعدت هذه الرياح على تلطيف درجة الحرارة خاصة على الشواطئ، والمناطق القريبة من شواطئ البحر الأحمر بخليجي العقبة والسويس.

وأوضح مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة قطاعات المحافظة نتيجة لزيادة سرعة الرياح التي تجاوزت الـ 35 كيلو في الساعة، ونسبة الرطوبة التي بلغت 36 %، مؤكدًا أن الرياح مهملة برمال خفيفة وجرى التأكيد على رؤساء المدن بالتنسيق مع إدارات المرور لتحذير مرتادي الطرق الدولية والساحلية بتوخي الحذر خلال قيادة السيارات، والتوقف عن القيادة في حالة حدوث أي طوارئ، ونشر دوريات مرورية على الطرق للحد من السرعة.

وأشار المركز إلى أن جميع الطرق والمطارات ، والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، ولم يصل أي اخطارات بغلق أي منها.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس، انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة ليسود طقس حار رطب على جنوب سيناء، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم ارتفاعًا في نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط الرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأترية على بعض المناطق.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 39 والصغرى 27، وفي مدينة طور سيناء العظمى 38 والصغرى 25، وفي مدينة طابا العظمى 36 والصغرى 25، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة سانت كاترين 33 والصغرى 17 ، فيما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 40 والصغرى 29.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان