إعلان

صور.. وزير العمل يُطلق حملة لتشجيع الشباب في مدينة شرم الشيخ

08:43 م الجمعة 25 أغسطس 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

انطلقت، مساء اليوم الجمعة، فعاليات الحملة القومية الإعلامية لإعلاء قيمة العمل وتشجيع الشباب على العمل الحر والمشروعات الصغيرة، من مدينة شرم الشيخ، والمقرر استمرارها على مدار 3 أيام.

جاء ذلك في حضور الدكتور حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وايريك اوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

وتتضمن الحملة دورة تدريبية بشأن "التناول الإعلامي لموضوعات العمل الدولية"، والتي يُشارك فيها "محرري العمل" من وسائل إعلام قومية وحزبية وخاصة، وقنوات فضائية، ووكالات أنباء.

وقال الدكتور حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، إن هذه الدورة التدريبية تعد أبرز تكليفات وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في عيد العمال الماضي، بإطلاق حملة قومية وإعلامية لتحسين الصورة الذهنية في المجتمع نحو قيمة العمل وأهميته للفرد والمجتمع، وتشجيع الشباب على الاندماج في العمل الحر وريادة الأعمال، وإقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأكد أن وزارة القوى العاملة تسخر كافة الإمكانات لتوفير البيانات والمعلومات الخاصة بإمكانيات وبرامج وزارة العمل بشأن تدريب الشباب مجانًا على مِهن يحتاجها سوق العمل، والخدمات التي تقدمها الدولة للشباب لمساعدتهم لاقامة مشروعات صغيرة، وبروتوكولات التعاون التي تنظمها الوزارة مع شركاء التنمية في هذا المجال، لكافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

ووجه وزير القوى العاملة، جميع مديري مديريات العمل بالمحافظات بتنظيم حملات وندوات توعية تنسيقًا مع كافة الشركاء الاجتماعيين، لتوعية الشباب بثقافة العمل الحر، وتعريفهم بكافة الخدمات التي تقدمها الدولة في هذا الشأن، وكذلك ندوات مماثلة في مواقع العمل والإنتاج للتوعية بأهمية إعلاء قيمة العمل، وترسيخ مبادئ الحقوق والواجبات.

وأوضح أن برامج التدريب المهني لخطة 2023-2024، تتضمن لقاءات ومساحات نقاش مع المتدربين لتوعيتهم بثقافة العمل الحر، موجهًا الدعوة للإعلاميين المتواجدون في الحملة اليوم ل تنظيم حملات إعلامية في صورة فقرات تليفزيونية، وتقارير وتحقيقات صحفية مع الشباب والخبراء من أجل الإعلاء من قيمة العمل.

وأشار إلى أن منظمة العمل الدولية تعد شريكًا أساسيًا في كافة البرامج والأنشطة ذات الأهداف المشتركة، وهذا التعاون بين الوزارة ومنظمة العمل ليس وليد اللحظة، وإنما يمتد إلى عشرات السنين، وكانت ولا زالت نتائج هذا التعاون مُثمرة بين الطرفين، لافتًا إلى أن مصر وقعت على 64 اتفاقية عمل مع المنظمة منذ تأسيسها عام 1919، مما يؤكد التزام وحرص الدولة المصرية على ترسيخ ثقافة ومبادئ معايير العمل الدولية في كافة تشريعاتها وقراراتها التي تخص عالم العمل.

وأضاف: إن المعايير الدولية أصبحت ثقافة دولة، خاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الحكومة في عيد العمال الماضي للحكومة بالاستمرار في تعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية، وضمان توافق التشريعات العمالية وطريقة تنفيذها، مع اتفاقيات العمل الدولية التي صدقت عليها مصر.

وتابع : وها نحن مستمرون مع المنظمة في التعاون وتبادل الخبرات فيما يخص التوسع المستمر في نطاق الحماية الاجتماعية، وتحسين بيانات سوق العمل، ودعم برامج العمل اللائق، وتفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية، وأنظمة التدريب الفني والمهني على المهن التي يحتاجها سوق العمل ،والمهن المستقبلية

وعن نوعية التعاون مع منظمة العمل الدولية، قال وزير القوى العاملة، إن الوزارة مستمرة في التعاون معها في مشروع يعد الأهم، وهو مشروع "تعزيز علاقات العمل ومؤسساتها في مصر"، الذي جرى إطلاقه في مارس 2020، برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء، ويتضمن 3 محاور، إحداهما تعزيز الحرية النقابية والمفاوضة الجماعية وتنفيذها بشكل فعال في إطار القوانين والممارسات، والثاني بيئة مواتية لعلاقات عمل سليمة من خلال تعزيز الحوار المجتمعي في مصر عن طريق المجلس الأعلى للحوار المجتمعي، والمحور الثالث خاص ببرنامج العمل الأفضل في مصر.

وأشار إلى أن لقاء اليوم يعد تعاون جديد في لقاء مميز مع الإعلاميين محرري العمل في وسائل الإعلام القومية والحزبية والخاصة ، والقنوات الفضائية، ووكالات الأنباء، للتشاور والنقاش في كيفية تفعيل أوجه التعاون، خاصة الإعلام الواعي والموضوعي يعد أداة من أدوات بناء المجتمعات وتقدمها، لما يحمله من أهمية ودور في توعية الرأي العام بالحقائق، وما يحدث على أرض الواقع بحيادية وموضوعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان