إعلان

بالصور- رياح محملة بالرمال تضرب جنوب سيناء

03:54 م الجمعة 25 أغسطس 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهدت محافظة جنوب سيناء اليوم الجمعة، هبوب عاصفة رملية خفيفة ورياح شديدة تجاوزت سرعتها 24 كيلو في الساعة وبلغت نسبة الرطوبة 34%، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى، نتيجة للتقلبات الجوية التي تشهدها مدن المحافظة.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، ومن المقرر أن تستمر رفع حالة الطوارئ بكافة قطاعات المحافظة لحين استقرار في حالة الطقس، لافتًا إلى أن الرياح التي تشهدها مدن المحافظة محملة برمال خفيفة خاصة بالمناطق الصحراوية ، لذا جرى التنسيق مع إدارة المرور، لتكثيف الحملات المرورية على الطرق الدولية، وتفعيل الرادارات للحد من سرعة قائدي السيارة.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم، أن العاصفة الرملية التي تتعرض لها المحافظة، لم تسفر عن أي تلافيات، أو تراكمات للرمال على الطرق الدولية والداخلية، مشيرًا إلى أن كافة الطرق الدولية بالمحافظة والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، وجرى التأكيد على رؤساء المدن بالمرور على الطرق الدولية والرئيسية كلًا في نطاق مدينته، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بضرورة الاستمرار في رفع حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم ارتفاع في نسب الرطوبة على مدار اليوم مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق مما يساعد على تلطيف الأجواء، ولكنها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، ويوجد فرص تساقط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء.

كما توقعت أن يشهد اليوم اضطرابًا في حركة الملاحة البحرية بالبحر الأحمر، وارتفاع الأمواج من 2.5 حتى 3 أمتار، واضطراب الملاحة على خليج السويس نتيجة لسرعة الرياح التي ساعدت على ارتفاع حركة الأمواج من 2.5 حتى 3.5 متر.

وتباينت درجة الحرارة بكافة مدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة الصغرى بمدينة رأس سدر 26 والعظمى 35، وفي مدينة طور سيناء بلغت درجة الحرارة الصغرى 27 والعظمى 35، وبلغت درجة الحرارة الصغرى في طابا 25 والعظمى 37، وبلغت درجة الحرارة الصغرى بمدينة سانت كاترين 17 والعظمى 35، بينما بلغت درجة الحرارة الصغرى بمد شرم الشيخ 30 والعظمى 39.

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع