إعلان

استئصال 11 ورمًا من رحم فتاة داخل مستشفى دار إسماعيل للولادة في الإسكندرية

11:29 ص الأحد 20 أغسطس 2023

الاورام الستئصلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تمكن فريق طبي بالإسكندرية من استئصال 11 ورمًا ليفيًا من رحم فتاة وتثبيت مبيض ملتوي مع الحفاظ على الرحم والمبايض في جراحة عاجلة داخل مستشفى دار إسماعيل للولادة التابع لوزارة الصحة.

وقال الدكتور أدهم علي، مدير مستشفى دار إسماعيل للولادة، إن قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل آنسة تبلغ من العمر 38 عاما تعاني من آلام شديدة أسفل البطن مع نزيف شديد أدى إلى حدوث أنيميا، وبعد إجراء الكشف وكافة الفحوصات المعملية والأشعة جرى تشخيصها بالإصابة بأورام ليفية والتواء بالمبيض.

وأضاف مدير المستشفى أنه جرى تجهيز المريضة لدخول العمليات في نفس اليوم ونجح الفريق الجراحي في استئصال عدد 11 ورمًا ليفيا داخل الرحم وتثبيت المبيض المتلوي للفتاة مع الحفاظ على الرحم والمبايض.

أجرى العملية فريق جراحي متخصص من الطاقم الطبي بمستشفى دار إسماعيل للولادة يضم الدكتور مصطفى العدل أخصائي النساء والتوليد ومدير العمليات، الدكتور أدهم إسماعيل أخصائي التخدير، الدكتور أحمد عطية أخصائي التخدير، وعدد من نواب النساء و التوليد بالمستشفى، تحت إشراف الدكتورة هبة عارف مدير عام الطب العلاجي و الدكتورة رشا سيف مدير إدارة المستشفيات.

من جانبها قدمت الدكتور أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الشكر للطاقم الطبي القائم على العملية وطاقم التمريض والعاملين بالمستشفى لبذل كل الجهد والتنسيق لإنجاح الجراحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان