إعلان

لأول مرة.. أوكازيونات على الملابس بشرم الشيخ

12:13 م الأربعاء 16 أغسطس 2023

الملابس

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إن محلات الملابس بمدينة شرم الشيخ بدأت في تنفيذ قرار إقامة الأوكازيونات على الملابس بداية من هذا الموسم الصيفي، وذلك تنفيذا للقرار الوزاري الخاص بهذا الشأن، وذلك بناء على اللوائح والضوابط والشروط الخاصة بهذا الشأن.
وأكد وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن 5 محلات للملابس حصلت بالفعل على تصريح إقامة أوكازيون بمدينة شرم الشيخ، بنسبة تخفيض تتراوح من 20 حتى 30%، إضافة إلى أن المحلات الشهيرة والعالمية "البرندات" التي تحصل على التصريح من قبل الوزارة على أن يكون هذا التصريح شامل كافة فروعها بالمحافظات المختلفة ومنها محافظة جنوب سيناء وتحديدا شرم الشيخ.
وأوضح أن مديرية التموين تشن حملات توعية للعاملين بالمحلات فيما يخص الأوكازيونات، إضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية على المحلات التي حصلت على تراخيص لإقامة الأوكازيون بالفعل، لمتابعة مدى الالتزام بنسبة التخفيض، والتأكد من تفعيل الأوكازيون عن طريق مراجعة الفواتير الأصلية، والالتزام بإعلان الأسعار قبل وبعد الأوكازيون حتى لا يكون الأوكازيون وهمي.
وأشار إلى أنه سيجري تنفيذ القانون بكل حسم، و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين سواء كان عدم الالتزام بنسبة التخفيض للمحلات الحاصلة على الترخيص، أو المحلات التي تعلن عن الأوكازيون دون الحصول على التراخيص اللازمة.
ولفت إلى أن هذه الأوكازيونات تكون في صالح المستهلك والتاجر، حيث يحصل المستهلك على نسبة تخفيض، وأصحاب المحلات يحققون مبيعات أكثر، ويتخلصون من مودلات الملابس الخاصة لكل عام، إضافة إلى تنشيط دورة رأس المال لديهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان