إعلان

لجنة وزارية لإجراء القياسات الفنية للمشاركين في المشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء

10:58 ص الجمعة 11 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

استقبل محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، اللجنة الفنية الخاصة بمتابعة المشروع القومي للموهبة الحركية، والمشكلة من وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور تامر عبد العظيم، مدير المشروع، وحضور أحمد مسعد وكيل المديرية والمشرف العام على المشاريع القومية.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن المديرية حريصة على تنفيذ المشروع القومي للموهبة الحركية بكافة المراكز، تنفيذًا لتعليمات الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بتنمية المواهب الرياضية لأبناء المحافظة من مختلف الأعمار.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن رؤية "المشروع القومي للموهبة الحركية" ترتكز في إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكر، تدعيمًا للمنتخبات القومية كمرحلة تمهيدية قبل المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، للوصول لمنصات التتويج الأولمبية.

وأشار إلى أن المشروع يخضع لإشراف لجنة علمية متخصصة، تضم علماء وخبراء من المتخصصين في علوم الرياضة المختلفة، لضمان سير المشروع بشكل علمي، وتحقيق أهدافه واستدامته.

وأكد أن المشروع يعمل على تأهيل وجاهزية الأطفال من الجوانب الحركية والبدنية والمهارية، وجميع البرامج والأنشطة يجري تنفيذها بالمشروع بشكل علمي مقنن بما يتوافق مع المرحلة السنية للأطفال، وكما يجري توجيه الأطفال للنشاط الرياضي التخصصي في المرحلة الزمنية المناسبة في ضوء قدراتهم البدنية، ومهاراتهم الحركية، ونتائج قياساتهم وتفوقهم الرياضي.

جدير بالذكر، أن وزارة الشباب و الرياضة قد أعلنت عن تنفيذ المشروع القومي للموهبة الحركية في خمس محافظات، ومنها محافظة جنوب سيناء، وذلك بتنظيم الإدارة العامة للبحوث والمكتبة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان