إعلان

بالصور- توريد 85 طن قمح بمخازن جنوب سيناء

11:33 ص الثلاثاء 04 يوليه 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إنه جرى توريد 85 طن من الأقماح بأماكن توريد القمح بالمحافظة وهما مطحن الطارق بمدينة طور سيناء و مكر تجمع الاقماح بمدينة رأس سدر، مؤكدا استمرار أعمال التوريد من المزارعين.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم الثلاثاء، أنه جرى الانتهاء من حصاد المساحة المنزرعة بالقمح في نطاق المحافظة بالكامل والتي تقدر بـ 390 فدان بمدينتي طور سيناء ورأس سدر فقط.

وأكد أنه جرى تشكيل لجنة تضم مسؤولين من مديرية التموين، ومديرية الزراعة، والبنك الزراعي المصري، وشركات المطاحن والصوامع، والرقابة على الصادرات والواردات، وهيئة سلامة الغذاء وممثلين عن الشركات المسوقة، لتحديد نوعية الأقماح الموردة وأسعارها طبقا لجودة ودرجة النظافة المحددة للقمح.

وأشار إلى أن جميع أصناف القمح المنتجة بالمحافظة خالية من الإصابة بالحشرات نظرا لكون المديرية كانت تشن قوافل زراعية إرشادية يوميا لمتابعة الأقماح في الحقول، وتزويد المزارعين بالنصائح التي تفيد المزارعين.

وأضاف أنه يجري التأكد من جودة الأقماح الموردة، ومراقبة حالة التخزين، وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد، وسرعة تسليم المزارعين ثمن الأقماح الموردة خلال 24 ساعة وفق الأسعار المعلنة، بناء على تعليمات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان