إعلان

نائب رئيس جامعة الإسكندرية: جهود غير مسبوقة في المستشفى الجامعي لخدمة المرضى -صور

11:09 ص الأحد 30 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قال الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن المستشفى الرئيسي الجامعي يشهد جهود غير مسبوقة من قبل الأطباء والتمريض والفنيين، وذلك لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى.

وأشار الغندور أن كلية الطب جامعة الإسكندرية يشار إليها بالبنان نتيجة لتميزها وريادتها على مستوى العالم، لافتاً إلى الدرجة العلمية المزدوجة بين كلية الطب بالجامعة وجامعة مانشستر البريطانية كأول درجة علمية على مستوى مصر والشرق الأوسط في هذا المجال،

جاء ذلك خلال كلمته ضمن فعاليات مؤتمر "المستشفى الرئيسي الجامعي بين الماضي والحاضر والمستقبل" والذي تستمر فعالياته على مدار يومين.

وأضاف الغندور، أن المؤتمر يشجع على خلق روح التعاون بين مختلف التخصصات الطبية، ويشارك فيه العديد من كبار الأطباء الذين ينقلون خبراتهم لشباب الأطباء لتحسين المستوى العلمي والذي سيساهم بدوره في تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

من جانبه أشار الدكتور علي عبد المحسن، عميد كلية الطب، إلى الهدف من تنظيم هذا المؤتمر وهو إلقاء الضوء على دور المستشفى الرئيسي الجامعي والذي يقف وراءه عدد كبير من الأطباء وطاقم التمريض والفنيين، والارتقاء بالمستوى العلمي والتدريبي للفريق الطبي من العاملين بالمستشفيات الجامعية وذلك لرفع كفاءتهم لتقديم خدمة طبية متميزة لكافة المرضى.

تتناول جلسات اليوم الأول في المؤتمر موضوعات علمية، واليوم الثاني ورش عمل تطبيقية، وستكون ورشة العمل الأول بعنوان"نحو العمل بروح الفريق"، والثانية بعنوان "نحو تقديم خدمة متميزة للمرضى"، والثالثة بعنوان "طوارئ المستشفى كمركز تميز"، والرابعة "دور المستشفى في خدمة المجتمع".

ويشهد اليوم الثاني ورشة عمل بعنوان "الجوانب القانونية والإدارية للأطباء"، وورشة عمل بعنوان" الاستخدام الأمن للأدوية"، ورشة عمل بعنوان تدريب طلاب الامتياز، والتدريب الإلزامي للصيادلة الجديد، ورشة العمل الأخيرة بعنوان "حقوق وواجبات العاملين بمستشفيات الجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان