إعلان

وزيرة الثقافة تفتتح المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بـ"أوبرا الإسكندرية" - صور

09:52 م الأربعاء 19 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

تصوير: مصراوي

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء، على مسرح سيد درويش بدار الأوبرا المصرية بالإسكندرية، بحضور الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتورة هدى حسني، مدير عام دار الأوبرا بالإسكندرية، وعدد من قيادات وزارة الثقافة والشخصيات العامة بالإسكندرية.

وقالت وزيرة الثقافة، إن دار الأوبرا اعتادت في كل عام تنظيم مجموعة من الحفلات الصيفية في الإسكندرية وتستمر حفلات المهرجان الحالي 4 أيام في الفترة من 19 إلى 22 يوليو الجاري، متابعة "نتشرف بوجودنا في الإسكندرية داخل صرح عريق مثل مسرح سيد درويش الذي يرتبط باسم مهم في تاريخ الموسيقى".

وأضافت أنه من المقرر تنظيم حفلات متنوعة على مدار الصيف لفرق موسيقية مختلفة، لافتة إلى أن الأوبرا تحاول أن تعرض على الجمهور جميع أنواع الموسيقى بما يتناسب مع الذوق العام.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل منذ أغسطس الماضي على استراتيجية تستهدف الوصول للناس بالشارع من خلال فعاليات ثقافية جماهيرية، مؤكدة أهمية التفاعل بين الفنانين والأدباء والمفكرين والجمهور.

ويحيي الليلة الأولى للمهرجان نجوم دار الأوبرا للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر، بمجموعة مختارة من أعمال رموز زمن الفن الجميل منهم عبد الحليم حافظ، وفيروز، وصباح، ومحمد رشدي، ووردة، وأم كلثوم، وغيرهم، يؤديها الفنانون رحاب عمر، وياسر سليمان، ومحمد حسن، وسمية وجدي، ومؤمن خليل، وكنزي.

وتضم فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بالإسكندرية أشكالًا فنية متنوعة تعمل على جذب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية من أبناء وضيوف المدينة الساحلية، يحييها على التوالي كل من نجوم الأوبرا للموسيقي العربية، وفرقة كايرو كافيه بقيادة الموزع الموسيقي وعازف البيانو علي شرف، والنجم مدحت صالح، بمشاركة عازف البيانو عمرو سليم، والمغنية نسمة محجوب وفرقتها الموسيقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان