إعلان

الإعدام لـ5 متهمين بينهم سيدتين قتلوا سائق توك توك لسرقته في الإسكندرية

08:37 م الأربعاء 19 يوليه 2023

محكمة جنايات الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بإجماع الآراء، اليوم الأربعاء، بمعاقبة 5 أشخاص بينهم سيدتين، بالإعدام، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة، لإدانتهم بقتل سائق توك توك وسرقته.

صدر الحكم برئاسة المستشار هاني كمال غبريال، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار شريف بركات، والمستشار محمد عبد المقصود قنطوش، وسكرتير محكمة الجنايات أحمد السيد.

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 4525 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الدخيلة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بالعثور على جثة المجني عليه وبها عدة طعنات من سلاح أبيض، وإلقاء جثته بمحل الواقعة.

وكشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة الدخيلة، أن المتهمين كل من "م.ع.ي" عفشجي سيارات، و"ا.ع.ص" سائق، و"ن.ى.ع" ربة منزل، و"ش.ى.ع" ربة منزل، وبتحريض من المتهم الخامس "أ.ا.م" حلاق، عقدوا النية والعزم على قتل المجني عليه "م.س.أ" سائق توك توك.

وأضافت التحريات، أن المتهمين من الأول حتى الرابعة، توجهوا إلى أحد مواقف مركبات التوك توك، واستقلوا رفقة المجني عليه لصغر سنه وضعف بنيانه، موجهين إياه عبر الدروب والطرق المخطط لها مسبقًا بمعرفة المتهمة الثالثة.

وتابعت التحريات، أنهم وما أن وصلوا به إلى مكان ناء حتى أشهر المتهم الأول سلاحًا أبيض "سكين" وأرغمه على النزول من التوك توك وتتبعه الثاني وقيد حركته وطعنه الأول فحاول المجني عليه الفرار، وتتبعه الأول حتى أمسك به وكتم فمه وطعنه عدت طعنات في الصدر والرقبة، مما أدى إلى وفاته.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وتبين قيام المتهمين بارتكاب الواقعة، واشتراك المتهم الخامس بالتحريض والاتفاق معهم على قتله وسرقة التوك توك خاصته وبيعه وتقسيم حصيلته بينهم، كما أمدهم بالخطة اللازمة.

وقررت النيابة إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها بالإعدام لجميع المتهمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان