إعلان

جنوب سيناء تحتفل بالعام الهجري الجديد (صور)

11:18 م الثلاثاء 18 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

احتفلت مديرية الأوقاف بمحافظة جنوب سيناء، مساء اليوم الثلاثاء، بالعام الهجري الجديد 1445، بالإدارات في مدن المحافظة.

وشهد المحاسب علي إبراهيم حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، الاحتفالية التي أقامتها إدارة أوقاف رأس سدر بمسجد المجمع الإسلامي، في حضور أئمة الوعظ بالأزهر والأوقاف، وعدد من أهالي المدينة.

تناول الشيخ علي غزال، مدير إدارة رأس سدر الأزهرية، في كلمته الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، وفي مقدمتها مبادئ الأخوة والإيثار، والحب والعمل والسعي، إلى جانب الدور المهم للمرأة المؤمنة في ذلك الحدث الجليل.

وأوضح الشيخ سليمان عامر، مدير إدارة أوقاف رأس سدر، الدروس المستفادة من الهجرة، مؤكدًا أن الهجرة النبوية حدث تاريخي عظيم لا ينبغي أن يمر على الأمة الإسلامية مرور الكرام بل لابد نأخذ منه العبر والدروس.

وأوضح أن الرسول عليه الصلاة والسلام، هاجر من مكة المكرمة إلى المدينة النبوية بعد أن لقي من الأذى والضيق والبلاء ما لا تتحمله الجبال الرواسي، وأمره الله حينئذ بالصبر والهجر.

ومن جانبه، قال الشيخ عبد الله رمضان، واعظ بمجمع البحوث الإسلامية، إن الهجرة انتهت وفاز بفضلها السابقون الأولون، لافتا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم، وقال "لا هجرة بعد الفتح"، ولكن يمكن للمسلمين اليوم تحصيل بعض معانيها، وتطبيق كثير من أوصافها، وذلك لأن الهجرة هي إحداث التغيير والانتقال في النفس والقلب والجوارح، ويدخل فيها هجران المنهيات والمنكرات إلى ما يحبه الله ورسوله من الصالحات والحسنات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان