إعلان

بعد انتشار المرض الغامض.. كيف تسير الحياة داخل نجع سندل في قنا؟ - فيديو

03:00 م الإثنين 17 يوليو 2023

قنا - عبد الرحمن القرشي:

نشر موقع مصراوي، عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، تغطية مباشرة، اليوم الاثنين، لوقائع الحياة داخل قرية نجع سندل التابعة لمجلس قروي العليقات، جنوبي محافظة قنا، عقب الإعلان عن ظهور مرض غريب بين العشرات من الأهالي.

ويتابع الأهالي حياتهم في القرية، بالتزامن مع تحركات على أرض الواقع من الأجهزة المعنية التي بدأت أعمالها في القرية عقب ال‘لان عن ظهور عشرات الإصابات.

وتشهد القرية أعمال تعقيم وتطهير مكثفة لمياه الترع والمصارف والخزانات مع ضخ مبيدات كثيفة في الشوارع للقضاء على الناموس والبعوض.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت، أنه جرى إرسال فرق من الطب الوقائي، والعلاجي، والترصد الوبائي، لتقصي المعلومات حول الشكوى، وتم سحب عينات من المرضى، وعينات بيئية.

وأضافت الوزارة أنه تم إرسال فرق مكافحة ناقلات الأمراض، وفحص عينات من المياه، وأماكن الصرف الصحي، كما تم حصر أعداد أصحاب الشكاوى المتشابهة، موضحة أن الأعراض لا تشكل نسقا واحدا، وجميعها أعراض تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، ولا تستوجب الحجز في المستشفيات.

وأوضحت الوزارة أن الأعراض المتشابهة، تمثلت في ارتفاع درجة الحرارة، وآلام في العظام، وإعياء، وتستمر من 3 إلى 5 أيام، وهي أعراض مشتركة بين كثير من الأمراض الشائعة كالبرد والإنفلونزا، والنزلات المعوية والحمى التي ينتشر الإصابة بها بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وتختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان