إعلان

صحة الإسكندرية: علاج 1642 مريضا في قافلة حياة كريمة بالعجمي- صور

01:39 م السبت 15 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية- محمد البدري:

قدمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية خدمات علاجية لنحو 1642 مريضا في منطقة العجمي غرب الإسكندرية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

قالت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن مديرية الصحة نظمت بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة قافلة علاجية بمركز شباب مبارك بالعجمي وأخرى بمركز شباب الشهيد محمد المسيري بالعجمي، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وأضافت وكيل وزارة الصحة، في تصريح صحفي اليوم السبت، أن كل قافلة ضمت 6 عيادات طبية فى تخصصات الجراحة، الأطفال، الباطنة، النساء، العظام وتنظيم الأسرة وشارك في كل منها 40 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه جرى خلال القوافل توقيع الكشف الطبي على 1642 مريضا من أهالي من منطقة العجمي وصرف العلاج مجانا لهم، وتحويل 82 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي، منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه جرى خلال القافلتين إجراء 228 تحليلا طبيا بمعمل الدم 94 تحليلا بمعمل الطفيليات و9 أشعة سينية ، و36 أشعة بالموجات فوق الصوتية، فضلا عن فحص 171 من مرافقين المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القوافل خدمة التثقيف الصحى لعدد 1009 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان