إعلان

توفير دقيق حر لتلبية احتياجات القرى والتجمعات البدوية في دهب

12:08 م السبت 15 يوليو 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أعلنت الوحدة المحلية لمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، عن توفير طن دقيق حر بمستودع دقيق دلتا ماركت التابع لمديرية التموين، لسد العجز في الدقيق داخل القرى والتجمعات البدوية.

وقال اللواء أحمد جميل، رئيس مدينة دهب، إنه جرى التنسيق مع مديرية التموين بالمحافظة لتوفير كميات من الدقيق الحر بناءً على رغبة أهالي المدينة خاصة داخل التجمعات البدوية والوديان الذين لا يحصلون على حصتهم من الخبز المدعم.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن وزن شيكارة الدقيق الحر تصل إلى 20 كيلو جرام بسعر 236 جنيه بمستودع دقيق دلتا ماركت، ويجري توريد المبلغ بمجلس المدينة واستلام ايصال مختوم للصرف من مستودع الدقيق، وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية.

على جانب أخر، قال المهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وافق على طلب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بدعم المحافظة بـ 25 طن دقيق حر شهريًا، بسعر 118 جنيه لكل 10 كيلو دقيق، وذلك لتلبية احتياجات أهالي جنوب سيناء داخل الوديان والتجمعات البدوية.

وأوضح وكيل الوزارة، أن مواطني الوديان والتجمعات البدوية لا يعتمدون على شراء الخبز المدعم من المخابز، لذا يجري صرف حصة من الدقيق المدعم لهم بواقع 10 كيلو دقيق للفرد في الشهر بسعر 7,5 جنيه، بحد أقصى 10 أفراد للبطاقة التموينية الواحدة، مشيرة إلى أن الحصة المدعمة لا تكفي سكان تلك المناطق ويقومون بشراء كميات إضافية من الدقيق الحر لتلبية احتياجاتهم من الخبز.

وأكد أنه لا يجري صرف الدقيق المدعم لأي مواطن دون التأكد من أنه لم يصرف حصته من الخبز المدعم نهائيًا، وذلك حرصًا على التأكد من توصيل الدعم لمستحقيه، خاصة أن بدو جنوب سيناء يعتمدون بشكل كلي على الدقيق كبديل للخبز المدعم.

ولفت إلى أن رئيس مدينة دهب، طالب بصرف حصة إضافية من الدقيق الحر، بناءً على رغبة المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان