إعلان

بعد حريق كافيه شرم الشيخ.. قرار عاجل من محافظ جنوب سيناء بشأن المحلات والكافيهات- صور

11:38 ص الأربعاء 12 يوليه 2023

جنوب سيناء - رضا السيد:

انتهت الوحدة المحلية بمدينة شرم الشيخ من رفع مخلفات الحريق الذي نشب بأحد الكافيهات بحي النور، وجرى إزالة كافة الأثار الناجمة عن الحريق، لإعادة المظهر الحضاري للمنطقة.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن الحريق لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح، وجرى السيطرة عليه قبل امتداد ألسنة النيران إلى الوحدات المجاورة من المنطقة التي اندلع منها الحريق، وذلك بتضافر كافة الجهات المعنية.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم الأربعاء، إنه جرى شن حملة موسعة لرفع الأثار الناجمة عن الحريق، استمرت منذ الانتهاء من إطفاء الحريق والسيطرة عليه حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، مشيرًا إلى أن الحريق اندلع نتيجة تسريب غاز من أحد اسطوانات البوتاجاز، وساعد ارتفاع درجة الحرارة مع سرعة الرياح على سرعة الاشتعال خاصة إن الكافية خشبي مما جعل النيرات تمتد إلى المحلات المجاورة.

وأكد أنه جرى تشكيل لجنة تضم الحماية المدنية والأمن والحي بكل إداراتها والكهرباء والغاز لفحص كافة المحلات والكافيهات، للتأكد من نظم الإطفاء، والكهرباء، والغاز، واتخاذ التدابير اللازمة لتلافي حدوث أي أزمة أو كارثة قد تحدث.

وكان قد نشب حريق هائل في أحد الكافيهات، وعددًا من المحلات التجارية بمدينة شرم الشيخ، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه قبل امتداد ألسنة اللهب إلى العمارات السكنية المجاورة.

وتلقى اللواء شريف رؤوف، مدير أمن جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد اندلاع حريق هائل في كافيه " ام كلثوم " وعددًا من المحلات الخشبية المجاورة، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء، وسيارات الإسعاف لموقع الحريق، وجرى إخلاء السكان في العمارات المجاورة للحريق .

وقد انتقل لموقع الحريق اللواء شريف رؤوف مدير أمن جنوب سيناء، واللواء رماح هاشم ، رئيس مدينة شرم الشيخ إلى موقع الحادث لمتابعة عملية الإطفاء، ولم يسفر الحريق عن أي إصابات بين الأفراد.

وجرى تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان