إعلان

الخطايا السبع وزلزال تركيا المدمر.. إبداع خريجي فنون جميلة بالمنيا في مشروعات التخرج- فيديو وصور

02:36 م الثلاثاء 11 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

لاقت مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا هذا العام، انتشارًا واسعًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وسط إشادة بجودة الأعمال المختلفة، والتي تناولت بعض الأحداث العالمية ومعالجة قضايا اجتماعية أخرى.

وأجرى "مصراوي" بثًا مباشرًا من داخل الكلية والتقى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للحديث عن الأعمال الفنية المختلفة.

وقال الدكتور جرجس الجاولي أستاذ النحت ورئيس القسم الأسبق، إن مشروعات الطلاب هذا العام عبرت عن وعي ثقافي وفني كبير، وتجسد ذلك في الأعمال الفنية التي بها تطور كبير سواء في التنفيذ أو استخدام الخامات المتنوعة.

وأوضح الجاولي أن تجسيد بعض الحالات الإنسانية في بعض الأعمال كان مميزا للغاية، مثل تناول كارثة زلزال تركيا المدمر لأحد الطلاب، وكذلك تجسيد طالبة لحالتها النفسية السيئة بعد فقدان والدها في العام الأخير، وتناول قضية الحرية، وتحدي الإعاقة، ومواجهة التنمر.

من جانبه قال الدكتور جمال صدقي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، إن كلية الفنون بجامعة المنيا معروف عنها كل عام اجتهاد طلابها في إخراج مشروعات على مستوى عال من الدقة سواء كفكرة او تنفيذاً، مشيرًا إلى أن أعمال هذا العام استخدمت فيها تقريباً كافة الخامات المختلفة والصعبة كالحديد والخزف.

وأكد صدقي أن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس كانوا حريصين على تنوع الأعمال، والتي جرى تقييمها في الأيام الأخيرة، وسط إشادات واسعة بالطلاب وأعمالهم التي تناولت العديد من القضايا، كالسحر والحسد، والتنمر، والسقوط،والكوارث الاجتماعي كالزلازل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان