إعلان

من أخطر الظواهر.. الجامعة العربية: لدينا أولويات لمكافحة الهجرة غير الشرعية

01:56 م الإثنين 10 يوليه 2023

الجامعة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

قال محمد الأمين، الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الأفريقية، إن الجامعة العربية لديها برنامجًا لمتابعة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، مؤكدا أن الجامعة لديها أولويات وأهداف تستهدف تحقيقها منها وضع استراتيجيات وتشريعات لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الإقليمي لجرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، ومقاضاة مرتكبيها، الذي انطلق اليوم الاثنين بمدينة شرم الشيخ، وحتى 13 يوليو، بهدف تعزيز التعاون الإقليمي والدولي، وتبادل أفضل الممارسات لتفكيك الشبكات الإجرامية وحماية حقوق ضحايا الهجرة غير الشرعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور ممثلين من نحو 20 دولة.

وأكد "الأمين" أن الجامعة العربية تعمل على تعزيز القدرات الوطنية للدول الأعضاء في مكافحة الهجرة غير الشرعية وحماية الضحايا، موضحا أن الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ظاهرة عالمية تؤرق كافة المجتمعات وهي واحدة من أخطر الظواهر.

وأوضح أن الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر أصبحت جريمة ضد الإنسانية بخطورتها فهي جريمة لا تسقط بالتقادم، مؤكدا أن الجامعة العربية تولي اهتماما خاصا لجرائم الاتجار بالبشر ومكافحة الهجرة غير الشرعية من خلال المواقف المعلنة في اجتماعات وزراء الداخلية العرب في مكافحة الجريمة المنظمة.

وأشار إلى قيام الجامعة العربية بجهود كبيرة لمتابعة ظاهرة الاتجار بالبشر من خلال الانخراط في مؤتمرات وورش عمل وهناك حرص لمتابعة البعد الخاص بحقوق الإنسان لهؤلاء المهاجرين، مؤكدا تبني الجامعة العربية لعدد من الإجراءات منها المبادرة العربية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بالتعاون مع الأمم المتحدة لمكافحة هذه الظاهرة وتعزيز قدرات الدول العربية ومؤسساتها.

وطالب "الأمين"، بضرورة الوقوف حول الأسباب الحقيقية لزيادة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ومنها انعدام الأمن والاستقرار، والفقر، وانعدام الحياة الكريمة للمواطنين في الدول المصدرة للهجرة غير الشرعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان