إعلان

الذهب الأصفر في جنوب سيناء.. "ناعومي" تتصدر موسم حصاد "المانجو" - صور

11:42 ص الإثنين 10 يوليه 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

بدأ حصاد محصول المانجو في محافظة جنوب سيناء منذ عدة أيام، وبدأت الأسواق في بيعها وخاصة نوع "الناعومي" الذي ينتظره عشاقه من المواطنين والأجانب بعد انتشار زراعتها بمدينة طور سيناء.

قال المهندس أحمد جلال، صاحب مزرعة مانجو بمدينة طور سيناء، إن أشجار المانجو تحتاج إلى معاملة زراعية خاصة بداية من الزراعة حتى تصل إلى مرحلة الإثمار، وتنتهى بجمع المحصول وتخزينه لبيعه، وتعد المانجو "الناعومي" من أفضل أنواع المانجو ليس في مصر فقط ولكن عالميًا، بدليل إقبال السائحين المترددين على منتجعات جنوب سيناء السياحية من مختلف جنسيات العالم على شرائها.

وأكد "جلال"، أن تجربة نجاح المانجو الناعومي بمدينة طور سيناء أثبتت نجاحها للعام الثالث على التوالي، لكون الفدان يعطي إنتاجية عالية عامًا بعد عام، ويتصل إنتاجية الفدان إلى نحو 15 طن، لذا يعد محصول المانجو الناعومي هذا العام مبشر بالخير نظرًا لغزارة الإنتاج وزيادة حجم المانجو الذي تراوح وزن الحبة بين النصف كيلو حتى كيلو إلا ربع.

وأشار إلى أن سعر كيلو المانجو الناعومي تراوح بين 50 حتى 60 جنيهًا، وتشهد الإقبال على شرائها من قبل المواطنين والسائحين المترددين على المنتجعات السياحية من مختلف جنسيات العالم، لكونها معروفة ومفضلة لديهم ومن الفواكه الغنية بالألياف الغذائية، وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، فهي غنية بالبوتاسيوم، والنحاس، والفيتامينات.

على جانب أخر قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إن المديرية تحرص على المتابعة المستمرة لمزارع المانجو بالمحافظة خاصة أنه هذا المحصول عرضة للعديد من المخاطر التي تهدد انتاجيته، لذا يجري تقديم الإرشادات اللازمة للمزارعين على مدار العام، لضمان زيادة الإنتاجية.

وأكد أن كافة أنواع الزراعات بالمحافظة تعد أورجانيك لكونها لا ترش بأي مبيدات، ولا يسمح للمزارعين برش المانجو بمادة "الاسريل" التي تسهم في إسراع نضج الثمار، لكون هذه المادة تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان