إعلان

مصراوي في سوق الأضاحي بالإسكندرية.. أسعار منخفضة والإقبال ضعيف

04:29 م الأربعاء 07 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:
تصوير: حازم جودة

سيطرت حالة من الركود على أسواق الماشية في الإسكندرية، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وسط تراجع ملحوظ في حجم الإقبال على الشراء.

وأجرى مصراوي جولة في سوق "التلات" أحد أشهر أسواق الأضاحي في غرب الإسكندرية، رصد خلالها ضعف الإقبال رغم تراجع الأسعار نسبيا عن الفترة الماضية.


وأرجع تجار ماشية بسوق الإسكندرية الشهير انخفاض الأسعار نسبيا إلى ضعف الإقبال على الشراء خلال موسم عيد الأضحى، حيث يعاني سوق المواشي من حالة ركود شديدة.

وبحسب عبد الرحمن حسين، تاجر ماشية، تراوح سعر كيلو القائم في الخراف البرقي والفلاحي بين 155 إلى 165 جنيها، لافتا إلى أن الأسعار تراجعت بنحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد عن الأيام الماضية بسبب ضعف الإقبال.

وأوضح حسين أن أكثر الإقبال هذا العام على شراء الضأن، بسبب قلة وزنه وبالتالي أسعار أقل مقارنة بالعجول.

وتراجعت أسعار المواشي القائم في الأسواق خلال الأيام الماضية لتسجل بين 140 و150 جنيها للكيلو مقابل 150 و165 جنيها الأسبوع الماضي بعدما شهدت زيادات متتالية.


واتفق معه إبراهيم جمال، لافتا إلى أن حالة الركود المسيطرة على موسم عيد الأضحى هذا العام، دفعت أصحاب المزارع لخفض الأسعار أملا في زيادة حجم الطلب.

وتوقع تجار حدوث مزيد من الانخفاض في أسعار المواشي خلال الأيام المقبلة في حالة استمرار تراجع الشراء.

وارتفعت أسعار المواشي البلدية هذا العام بأكثر من 100% في الكيلو القائم، نتيجة لارتفاع الأعلاف ونقص المعروض من الماشية، بحسب تصريحات سابقة لمسؤولين بالغرف التجارية وغرفة تجارة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: