إعلان

أوقاف جنوب سيناء تعلن مساجد وساحات أداء صلاة عيد الأضحى

11:58 ص الأربعاء 21 يونيو 2023

مسجد المصطفى بشرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف، إنه جار تجهيز وإعداد المساجد بكافة مدن المحافظة لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، مع الالتزام بتعليمات وزارة الأوقاف من حيث مواعيد إقامة الصلاة، ورفع حالة الطوارئ في كافة الإدارات بالتزامن مع اقتراب موعد صلاة عيد الأضحى.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح اليوم الأربعاء، أنه جرى التأكيد على تكثيف حملات النظافة والتعقيم بكافة المساجد، وصيانة دورات المياه، استعدادًا لاستقبال المصلين، والتأكيد على أئمة المساجد بالالتزام بكافة التعليمات الوزارية، والتواصل بشكل دوري مع غرفة العمليات بديوان عام المديرية لمتابعة الموقف أول بأول.

وأوضح أنه من المقرر أن تقام صلاة عيد الأضحى في نفس المساجد والساحات التي جرى إقامة شعائر صلاة عيد الفطر الماضي بها، وذلك وفقًا لتعليمات وزير الأوقاف.

ولفت إلى أنه سيجري فتح كافة المساجد التي يوجد بها أئمة معتمدة على مستوى المحافظة، لاستقبال المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك مع إلغاء ساحات مراكز الشباب، وتخصيص 6 ساحات فقط على مستوى المحافظة بالمساجد الكبرى، وهم: ساحة مسجد السلام بمدينة شرم الشيخ، وساحة مسجد الهدى بمدينة دهب، وساحة مسجد الوادي المقدس بمدينة سانت كاترين، وساحة مسجد التقوى بمدينة نويبع، وساحة مسجد الرحمن بمدينة رأس سدر، وساحة مسجد الزهراء بمدينة أبورديس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان