إعلان

بالصور- "تجارية الإسكندرية" تناقش منظومة الإقرارات الضريبية وضريبة الأجور والمرتبات

02:46 م السبت 10 يونيو 2023

الإسكندرية - محمد البدري:

ناقشت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، مستجدات منظومة الإقرارات الضريبية وضريبة الأجور والمرتبات، في لقاء نظمته اليوم السبت، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات، مع عدد من قيادات مصلحة الضرائب.

جاء ذلك بحضور أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية والدكتور السيد صقر رئيس قطاع المناطق والمراكز والمنافذ بمصلحة الضرائب، وعدد من قيادات مصلحتي الضرائب والجمارك، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية.

وأوضح أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية أن الحوار المجتمعي وإشراك منظمات الأعمال في رؤية الإصلاح الاقتصادي والسياسات المالية والموازنة العامة للدولة هو توجه إيجابي في إطار الشفافية والإفصاح وضمان لتكاتف الجهود نحو تحقيق الأهداف خاصة وأن منتسبي الغرف يمثلون أكثر من ٨٠٪؜ من الناتج المحلي الإجمالي والتوظيف والصادرات.

وأضاف أن ميكنة منظومة الضرائب هي في الأساس لصالح القطاع الرسمي من منتسبي الغرف، وذلك لحماية القطاع الرسمي الذي يسدد الضرائب وتكلفة المرافق، وزيادة نصيب القطاع الرسمي وأسرهم من الخدمات التي تقدمها الدولة بسبب زيادة الحصيلة من خلال إحكام الرقابة على القطاع غير الرسمي.

وأشار إلى أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني، لافتا إلى أن غرفة الإسكندرية تسعى لتبسيط إجراءات التعامل مع الضرائب من جلال تيسير إجراءات التسجيل والإقرارات وخفض تكلفة التوقيع الإلكتروني، ومراكز الإرشاد الضريبي التي تيسر التعامل مع المصلحة، إضافة إلى اللقاءات الدورية التي تنظمها الغرفة لمساعدة منتسبي الغرفة.

من جانبه قال عمرو محسوب رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات إن الهيئة تنظم العديد من الندوات حول الفاتورة الإلكترونية لقطاع مجتمع الأعمال الخاص، بغرض التوعية.

واستعرض قيادات مصلحة الضرائب خلال اللقاء مشروعات مصلحة الضرائب ورؤية الدولة في قانون ضرائب الدخل والأجور والمرتبات، وآليات عمل الإيصال الإلكتروني والفاتورة الإلكترونية.

تأتي الفعالية في إطار اللقاءات التي تعقدها الغرفة، لمناقشة منظومة توحيد معايير وأسس احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، وكيفية التسجيل على منظومة الإقرارات الضريبية، وحل المشاكل التي تواجه مستخدمي منظومة الإقرارات.

فيديو قد يعجبك: