إعلان

11 فدانًا.. 20 صور ترصد إنشاء أول حديقة ترفيهية بأبورديس في جنوب سيناء

12:52 م السبت 10 يونيو 2023

جنوب سيناء- رضا السيد:

تتعاون الوحدة المحلية لمدينة أبورديس بجنوب سيناء مع الإدارة الزراعية بالمدينة، للانتهاء من أعمال تشجير أول حديقة لتكون متنفس ترفيهي لمواطني المدينة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء ،خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إن الإدارة الزراعية بمدينة أبورديس بقيادة المهندس أحمد حلاوة تقوم بتكثيف العمل بحديقة مطار أبورديس، تمهيدًا لافتتاحها قريبًا، ضمن المشروعات الترفيهية الجاري تنفيذها بالمدينة.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح اليوم السبت، أنه جاري زراعة الحديقة بأشجار مختلفة من الزينة مثل "اكسيا، هبيسكس، نخيل بريتشارد يا"، وجرى الانتهاء من مد شبكة الري الخاصة بالحديقة، وتجريبها للتأكد من كفاءتها وانتظام عملية ري الأشجار، وإجراء تطهير للجور وقنوات المياه بالحديقة.

وأوضح أنه من المقرر أن يجري تزويد الحديقة بكافة أنواع شتلات الزهور والأشجار، لتصبح حديقة ذات طابع جمالي بيئي خاص، مع المتابعة الدورية من قبل القطاع الزراعي لتقديم الإرشاد الزراعي لتظهر الحديقة بالشكل الحضاري اللائق للمواطنين وزوار المدينة.

ومن جانبه قال اللواء عبد الرحمن بهاء الدين، رئيس مدينة أبورديس، إنه جرى إقامة عددًا من البرجولات، والانترلوك لزوم المشايات والبرجولات بالحديقة لتكون مناسبة لتنزه المواطنين، إضافة إلى تركيب بوابة رئيسية لها، وإقامة منطقة خدمية من مطاعم وأماكن ترفيهية للأطفال .

وأوضح أن الحديقة على مساحة 11 فدان، ومن المقرر أن تضم مسطحات خضراء واسعة بالحديقة، وذلك في إطار خطة المحافظة لتعزيز المناطق الترفيهية المفتوحة وزيادة المساحات الخضراء داخل المدن لتكون متنفسًا للمواطنين، لافتًا إلى أن حديقة أبورديس العام ستكون رائدة من نوعها في المدينة لكون المدينة خالية من المتنفسات الترفيهية.

فيديو قد يعجبك: