إعلان

محافظ أسيوط يتابع حصد ودرس القمح بالأراضي الزراعية (صور)

07:01 م الثلاثاء 09 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

تابع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، حصد ودرس القمح لموسم 2023 والاطمئنان على سير عملية الحصاد تمهيدًا لتوريده للشون والصوامع وتوعية المزارعين بأهمية توريد القمح لتوفير الأمن الغذائي.

وزار محافظ أسيوط، أحد الحقول بالوحدة الزراعية التابعة للمجلس الزراعي الاستشاري بمنفلوط والمزروعة ما يقرب من 7 أفدنة قمح بانتاجية تتراوح بين 19 إلى 22 أردب للفدان والتقى بعض المزارعين الذين أشادوا بجودة المحصول هذا العام وزيادة انتاجيته بالمقارنة بالأعوام السابقة.

رافقه خلال الجولة التفقدية الدكتور رضا عليوة وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة ومحمد عبدالغني رئيس مركز ومدينة منفلوط والمهندس محمود عبدالسلام مدير الإدارة الزراعية بمنفلوط والمهندس جمال سعد مدير إدارة التعاون بمنفلوط وبحضور بعض القيادات الشعبية وبعض المزارعين بالمركز.

وأضاف محافظ أسيوط، أنه يتم تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين والتيسير عليهم أثناء عملية توريد الأقماح، موضحاً أن كمية القمح المنزرعة هذا العام على مستوى المحافظة قد بلغت 167 ألف فدان على مستوى المحافظة.

وأكد المحافظ على تقديم كل سبل الدعم وتوفير التسهيلات والتيسيرات للمزارعين مع سرعة صرف مستحقاتهم المالية من أثمان القمح المورد خلال 48 ساعة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحفيز المزارعين والموردين لافتاً إلى استلام الأقماح من المزارعين بسعر 1500 جنيه للأردب زنة 150 كيلو جرام حسب درجة النقاء والفرز بعد موافقة مجلس الوزراء.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن أعمال التوريد والتخزين لمحصول القمح المحلى تتم في 28 موقعًا للتخزين من صوامع وهناجر وشون ومراكز للتجميع على مستوى مراكز ومدن المحافظة من خلال 13 لجنة جرى تشكيلها لاستلام محصول القمح من المزارعين بالمحافظة لهذا العام.

وأوضح الدكتور رضا عليوة وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن زمام مركز منفلوط الزراعي 50 ألفًا و524 فدانًا، منها 22 ألف فدان مزروعة قمح، ويبلغ عدد الحائزين 30 ألفًا و900 مواطن، وبها عدد 22 جمعية زراعية.​

...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان