إعلان

إيقاف عرض مسرحي استمرت بروفاته 6 أشهر في كفر الشيخ - صور

08:55 م الأربعاء 31 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قررت مديرية الثقافة في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، إيقاف العرض المسرحي "المواطن مهري" تأليف وليد يوسف، وإخراج أحمد السروجي لفرقة دسوق المسرحية، اعتراضًا على بعض المشاهد، وفقًا لتقرير إدارة الرقابة على المسرحيات بالإدارة العامة للرقابة على المصنفات الفنية بوزارة الثقافة.

وكانت إدارة قصر ثقافة دسوق في كفر الشيخ، تلقت إشارة من إدارة المسرح بمديرية الثقافة بالمحافظة تفيد بإلغاء العرض المسرحي المذكور والتي بدأت عروضه أمس الثلاثاء 30 مايو الجاري، بعد بروفات دامت 6 أشهر، بناءً على تقرير المصنفات الفنية.

وأكد أحمد السروجي، مخرج العرض لـ"مصراوي" إن أعضاء فرقة دسوق المسرحية فوجئوا بإلغاء العرض بدعوى عدم الالتزام بمحتوى إجازته، في الوقت الذي لم يتلقى أي إشارة أو تقرير يتضمن بذاك المحتوى، ما يُعد خطأ إداري من مديرية الثقافة في كفر الشيخ تسبب في تلك الأزمة وأدى إلى إهدار مجهود دام 6 أشهر لأعضاء الفرقة المسرحية.

وقال مخرج العرض إنه فوجئ بتلقيه تقرير بخصوص إجازة العرض يتضمن بعض البنود الخاصة بشأن إكماله لأول مرة بالرغم أن التقرير محرر بتاريخ 28 مارس الماضي ولم يتلقاه سوى اليوم تزامنًا مع قرار إلغاء العرض، ما يستوجب إجراء تحقيق في ذلك الأمر.

فيديو قد يعجبك: