إعلان

ضبط 269 طن قمح محلي قبل الاتجار بها في السوق السوداء بأسيوط - صور

06:09 م الأربعاء 31 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمود عجمي:

تمكنت مديرية التموين في محافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، بالاشتراك مع مباحث التموين، من ضبط 269 طن قمح محلي داخل مخازن ومطحن بمراكز صدفا وديروط وساحل سليم والبداري وأبنوب القوصية والغنايم.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة التموين ووزارة الداخلية في مكافحة تخزين واحتكار القمح المحلي والمحظور تداولها خارج منظومة توريد وتداول القمح بقصد حجبها عن التوريد للاتجار بها بالسوق السوداء.

وقال المحاسب ممدوح حماد، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إنه بناء على توجيهات اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بضرورة متابعة توريد القمح المحلي لهذا الموسم وبناء على قرارات وزير التموين والتجارة الداخلية بأن التوريد إلزامي وفقًا للمساحة المنزرعة، فقد تم خروج حملة تموينية على مراكز صدفا وديروط وساحل سليم والبداري وأبنوب والغنايم والقوصية، بالتنسيق مع العميد حازم عاطف، رئيس مباحث التموين.

وأسفرت عن ضبط مطحن قطاع خاص بناحية عرب العوامر مركز أبنوب، يقوم بإنتاج الدقيق الفاخر 72٪ ويستخدم القمح المحلي المخلوط بالقمح المستور، كما ضُبطت خليه بداخلها حوالي 60 طن قمح مخلوط، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما تم ضبط عدد من المخازن بدائرة مراكز صدفا وديروط وساحل سليم والبداري ومنفلوط والقوصية والغنايم، بداخلها كميات من القمح المحلي بإجمالي 209 أطنان، جرى التحفظ على الكميات المضبوطة وتوريدها إلى الصوامع والأماكن التخزينية التابعة للمحافظة، وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين.

فيديو قد يعجبك: