إعلان

الفريق ربيع: قناة السويس سباقة في التعامل الإيجابي مع مبادرات المنظمة البحرية الدولية

04:28 م الأربعاء 31 مايو 2023

الفريق اسامة ربيع خلال المشاركة في اجتماعات المنظم

كتب- حسام الدين أحمد:

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن الهيئة سباقة في التعامل الإيجابي مع العديد من المبادرات الهامة التي دعت لها المنظمة البحرية الدولية IMO في المجتمع الملاحي الدولي.

وأوضح أن من بين المبادرات الهامة التعامل الإيجابي من قناة السويس مع أزمة البحارة من خلال السماح بتغيير الأطقم البحرية في المدخلين الشمالي والجنوبي للتخفيف من وطأة تأثير جائحة فيروس كورونا.

وأضاف الفريق ربيع أن قناة السويس حريصة على المشاركة الفعالة في كافة الفعاليات البحرية الدولية والتي تتيح التعرف عن كثب على القضايا الملحة التي تشغل المجتمع الملاحي الدولي.

وأضاف أن المشاركة الفعالة يترتب عليها تبادل الرؤى حول الأمور ذات الاهتمام المشترك، وتبني مبادرات بناءة وإصدار التشريعات والمواثيق التي تصب في صالح خدمة مجتمع الملاحة الدولي.

جاء ذلك خلال مشاركة الفريق أسامة ربيع في اجتماعات الجلسة العامة للجنة السلامة البحرية MSC بالمنظمة البحرية الدولية "IMO" المنعقدة بمقر المنظمة في لندن، بحضور السفير المصري بالمملكة المتحدة، وممثلي الدول الأعضاء وكوكبة من الشخصيات الفاعلة في المجتمع الملاحي.

وتأتي هذه المشاركة نتاجا للعلاقات المثمرة مع المنظمة البحرية الدولية، وانطلاقا من الدور الحيوي للقناة باعتبارها أحد الدعائم الرئيسية لضمان استدامة سلاسل الإمداد العالمية.

تهدف اجتماعات الجلسة العامة للجنة السلامة البحرية بالمنظمة البحرية الدولية لمناقشة كافة القضايا والأطروحات ووضع التشريعات المتعلقة بالسلامة البحرية والأمان الملاحي لسفن الأسطول البحري العالمي والتي تضم تحت مظلتها العديد من القضايا مثل القرصنة والأمن السيبراني والسفن ذاتية القيادة.

من المقرر أن تقام على هامش الجلسة العامة للجنة السلامة البحرية عدة لقاءات واجتماعات ثنائية تجمع الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة بالأمين العام للمنظمة البحرية الدولية ومجموعة من الشخصيات الفاعلة والمؤثرة في المجتمع الملاحي.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market