إعلان

شاي بالريحان والمرمرية.. "رامي" يتحدى البطالة بسيارة قديمة في جنوب سيناء– فيديو وصور

02:43 م الأربعاء 31 مايو 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

أصبحت البطالة مشكلة تواجه الشباب، وهذه الأزمة جعلتهم يفكرون خارج الصندوق ليوفروا لأنفسهم مصدرا للدخل من خلال مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، بعضهم من يعمل في مجال تخصصهم الدراسي، والبعض الآخر يعمل بعيدًا عنه من أجل توفير ما يكفيهم في البداية ثم تتحول الفكرة البسيطة إلى مشروع كبير.

الشاب رامي شلبي، من مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، أحد الشباب الذين تحدوا البطالة وقدم نموذجًا في الاعتماد على النفس، والبحث عن لقمة العيش بإنشاء مشروع صغير كنواة يبدأ بها لتوفير مصدر دخل بعد أن عانى من عدم وجود فرصة عمل ، قام رامي بتحويل سيارته البسيطة إلى مقهى متنقل داخل أكبر شارع تجاري بمدينة طور سيناء لبيع المشروبات الساخنة.

قال "رامي" لـ"مصراوي"، إنه حاصل على معهد فني تجاري ويبلغ من العمر 35 عامًا، ولم تتاح له أي فرصة عمل لذا فكر في إقامة مشروع خاص به ليكون مصدر رزق له بدلًا من الاستسلام للظروف، وانتظار وظيفة حكومية فقرر إنشاء مشروع متنقل لبيع المشروبات الساخنة، برأس مال بسيط، وهو سيارة غير حديثة بها بوتاجاز صغير، وأنبوبة غاز، وأدوات خاصة بعمل القهوة والمشروبات الساخنة، والتجول داخل شارع المنشية.

وأوضح أنه في البداية كان غير معروف، ولكن مع الوقت بدأ أصحاب المحلات التجارية يعرفونه، ويطلبون منه المشروبات مثل القهوة، والشاي بنكهاته المختلفة التي تشتهر بها جنوب سيناء، من خلال إضافة الحبق، أو الريحان، أو المرمرية، وغيرها من النباتات الطبيعية، ثم بدأ يعرفه المواطنين خلال مرورهم في الشوارع ويطلبون منه المشروبات.

وأكد أن المعاملة الحسنة جزء أساسي لإنجاح أي مشروع، إضافة إلى الجرأة وعدم الخجل من العمل الشريف، مشيرًا إلى أنه لاقى تشجيع من المواطنين وبدأ قائدي السيارات يتوقفون أمامه للشراء منه، مما كان دافع قوي لتشجيعه على المواصلة والاستمرار في المشروع.

وأضاف أن المشروع أصبح يدير له دخلًا مقبولًا، ويتمنى أن يصبح صاحب كافيه كبير، مع الاستمرار في مشروعه الصغير الذي يعتبره فاتحة خير له.

فيديو قد يعجبك: