إعلان

أصيبت زوجته بالمرض اللعين فتخلص من حياته حزنا عليها في الدقهلية

02:32 م الأربعاء 31 مايو 2023

إسعاف - أرشيفية

الدقهلية- رامي محمود:

تخلص عامل بقرية ميت أبو الحارث التابعة لمركز أجا محافظة الدقهلية، من حياته بتناول قرص سام يستخدم فى حفظ الغلال "الحبة القاتلة"، وذلك بعد مروره بحالة نفسية سيئة لإصابة زوجته بمرض السرطان.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للعميد طارق الشحات، مأمور مركز شرطة أجا، يفيد بوصول بلاغ من مستشفى أجا المركزي بوصول "إسماعيل.إ.ع.أ"، 36 عاما، عامل، ومقيم قرية ميت أبو الحارث مصابا بحالة إعياء شديد وتوفى عقب وصوله.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أجا بقيادة المقدم دكتور أحمد رشدي الشورى، رئيس المباحث، إلى المستشفى وبسؤال شقيقه "على"، 54 عاما، ومقيم بذات القرية قرر بتناول شقيقة قرص كيماوي سام يستخدم فى حفظ الغلال "الحبة القاتلة"، بقصد الانتحار ووفاته وذلك لمروره بحالة نفسية سيئة لمرض زوجته بالسرطان، ولم يتهم أحدًا بالتسبب فى ذلك.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وإيداع الجثمان بمشرحة مستشفي المنصورة الدولي لعرضه على الطبيب الشرعي.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساعدة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: