إعلان

شنق نفسه بإيشارب.. طالب الإعدادية ينهي حياته في سوهاج

11:05 ص الإثنين 29 مايو 2023

جثة - تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:
انتحر طالب في مرحلة التعليم الإعدادي عن طريق شنق نفسه بإيشارب، في نافذة بحجرة نومه، دائرة البلينا جنوبي محافظة سوهاج، نقلت الجثة لمشرحة المستشفى، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.
تلقى مأمور مركز شرطة البلينا إشارة من المستشفى المركزي لمركز البلينا بوصول "ا.ع" 15 عامًا طالب ويقيم دائرة المركز جثة هامدة، ادعاء انتحار.
أفاد والده المدعو "ع.ا" 54 عامًا مأذون شرعي بإقدام نجله المذكور على الانتحار عن طريق تعليق نفسه بإيشارب يتدلى من نافذة غرفته بالمنزل، ما أدى لوفاته؛ لمروره بحالة نفسية سيئة وضيق على إثر تعنيفه لضربه شقيقته الصغرى الطفلة "ش" 8 أعوام. حُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.
تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: