إعلان

مصاب بالتوحد يحفظ القرآن الكريم بأرقام الصفحات والآيات في بورسعيد (فيديو وصور)

08:55 م الأحد 28 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

"محمد ربيع".. أحمد أبناء محافظة بورسعيد المصابين بالتوحد الذين ذاع صيته بمقدرته على حفظ القرآن الكريم والتواريخ والأحداث الهامة وإجراء عدد من العمليات الحسابية.

التقى "مصراوي" الشاب صاحب الـ18 عامًا، الذي رفض الاستسلام لمرض التوحد الذي ظهرت ملامحه عليه منذ نعومة أظافره، وقرر أن يتحدى المرض بحفظ القرآن الكريم لينير له طريقه حتى التحق بكلية التجارة.

أشارت والدته إلى أن علامات التوحد ظهرت عليه في عمر 4 أعوام، فبدأت مسيرتها معه وعرضته على الكثير من الأطباء والمراكز حتى يستطع استكمال حياته ودراسته وتحسين حالته، ولاحظت منذ صغره أنه يصغي للقرآن الكريم أثناء مشاهدته القنوات الدينية على التلفزيون حيث استطاع حفظ القرآن من سماع ومشاهدة قناة "المجد"، وعندما لاحظت ذلك أحضرت له مصحف إلكتروني، حتى أصبح يحفظ القرآن كاملا بأرقام الآيات والصفحات والأحزاب والاجزاء، كل ذلك وهو لم يكمل 10 سنوات.

ومن جانبه، أكد محمد على أنه مواليد 2004،ويهوى ممارسة السباحة وألعاب قوى وكرة طائرة، وحفظ القرآن وهو لم يكمل 10 سنوات، مضيفا: "اخترت كلية التجارة لأني بعشق المحاسبة وأقوم بالعديد من العمليات الحسابية بدون آلة حاسبة، وبحلم أشوف أمي بصحة وخير ويستمع لي الملايين عبر إذاعة القرآن الكريم".

https://fb.watch/kPfzV0PBs8/?mibextid=Nif5oz

فيديو قد يعجبك: