إعلان

بالصور- سيدات من قصيرات القامة يروجن للسياحة في الإسكندرية بطريقة خاصة

04:34 م الثلاثاء 23 مايو 2023

الإسكندرية - محمد البدري:

شاركت مجموعة من الفتيات قصيرات القامة، اليوم الثلاثاء، في مبادرة الشيف لدمج ذوي الهمم التي تنظمها الهيئة المصرية لتنشيط السياحة ومتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

قالت الدكتورة أمل العرجاوي، مدير عام مكتب الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، إن المبادرة تأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية تحت رعاية رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بجميع الفئات من "القادرون باختلاف" ودمجهم مجتمعيا وتأهيلهم، وهي فكرة إيجابية فعالة نفذت في إطار الدمج المجتمعي لكل شرائح المجتمع وتنميته لتحقيق أعلى معدلات الإنتاجية الفعالية.

وأضافت أن مبادرة الشيف واحدة من مبادرات الدمج المجتمعي التي تهدف إلى احتضان الفتيات من ذوي الإعاقة الحركية وقصار القامة والأصحاء معا، لتأهيلهن بتعلم أساسيات البداية للمشروعات الصغيرة للاعتماد على ذاتهن وخوض سوق العمل من أجل تحقيق مصدر كسب أرزاقهن.

وأوضحت أنه جرى اختيار مجال الطبخ من خلال مبادرة الشيف لمساعدة الفتايات، كأحد المشروعات التي يستطعن تنفيذها من منازلهن دون الاضطرار إلى الحركة الزائدة أو تحمل نفقات إضافية عن التكلفة الأساسية لتنفيذ أحد المشروعات الصغيرة في بدايته.

وأشارت إلى أن الورشة التأهيلية تضمنت كل قواعد تنفيذ المشروعات الصغيرة في نقاش بينهن وبين المتخصصين من بدء التخطيط، وضع الميزانية الخاصة، ومبادىء الطبخ، وكيفية التسويق بالطرق الفعالة ليكون لدى المتدربات خلفية شاملة ووافية لجميع الجوانب العملية لإنجاح وتطوير مشاريعهن.

وأكدت مدير مكاتب الهيئة المصرية لتنشيط السياحة، أن تلك المبادرات المجتمعية تهدف إلى تغيير نظرة المجتمع إلى القادرون باختلاف، وتوفير الفرص المناسبة والإتاحة لاحتضانهم وتنمية قدراتهم لتحقيق ما يطمحون لتنفيذه بالطرق الميسرة التي تناسبهم.

وأكدت على أن الأشخاص من ذوي الإعاقة هم جانب أساسي لقوام المجتمع، ودورنا الفعال أن يتم دمجهم مجتمعيا واحتضان مواهبهم وطاقاتهم ورغباتهم في الاعتماد على ذاتهم ليكونوا مصدر فخر لذاتهم أولا ثم إضافة حقيقية مؤثرة في مجتمعاتنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان