إعلان

ارتباك في أسواق الذهب بالغربية.. والتجار: "الحقوا اشتروا" (صور)

07:11 م الإثنين 22 مايو 2023

الغربية - مروة شاهين:

لا يزال سوق الذهب في مصر يعاني تذبذبًا وعدم استقرار ملموس في الأسعار، يتبدى جليًا ما بين وقت وآخر، وقد سجلت منطقة الصاغة في مدينة طنطا، اليوم الإثنين، ارتفاعًا جديدًا وصل إلى ما يتجاوز 80 جنيهًا في بعض المحال، ذلك بعد أن سجل إجمالي ارتفاع خلال الأيام الأربعة الماضية وصل إلى 260 جنيهًا.

أحمد الخشاب، أحد تجار الذهب بسوق الصاغة، أكد في حديثه لمصراوي، حالة الارتباك التي يشهدها السوق اليوم، بعد ارتفاع الأسعار وتراجع العديد من الزبائن عن الشراء، أملًا في عودة الهبوط.

يقول الخشاب: "سجلت أسعار السوق لدينا اليوم 2857 جنيهًا لعيار 24، و2500 جنيه لعيار 21، و2143 جنيهًا لعيار 18، و20 ألف جنيه سعر الجنيه الذهب دون مصنعية، بزيادة حوالي 100 جنيه عن سعر الإغلاق أمس.

ويرى الخشاب أن تراجع الزبائن عن الشراء بسبب ارتفاع الأسعار قرار خاطئ، فالذهب دائمًا سلعة مرغوبة، ناصحًا المقبلين على شرائه بتدبير كميات قليلة دون إهدار كل المبلغ المتوفر لديهم، حتى يتجنبوا الخسارة الكبيرة في حال انخفاض الأسعار مجددًا.

ويشتكي جورج نعيم، أحد تجار الصاغة بمدينة سمنود، حالة عدم الاستقرار التي تؤثر على حركة البيع والشراء داخل السوق، ويرجعها إلى زيادة الأسعار عالميًا، بينما يتوقع استمرار الزيادة الفترة المقبلة لعدم الاستقرار العالمي، فضلًا عن سياسة التسعير غير المنضبطة محليًا.

وهو ما يتفق معه موريس نجيب، أحد تجار مدينة طنطا، والذي يرجع زيادة السعر محليًا بفارق كبير عن الزيادات العالمية إلى ارتباط سعر الذهب بسعر الدولار في السوق السوداء، وهي سوق غير منضبطة، ذلك فضلًا عن انخفاض المعروض من الذهب في مقابل زيادة الطلب عليه بكميات كبيرة محليًا، خاصة خلال الفترة الأخيرة وفي ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة، إذ ينظر إليه باعتباره سلعة مضمونة للاستثمار.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان