إعلان

"الصحفي منشار للأخبار" .. سؤال في امتحان الشهادة الإعدادية بالقليوبية يثير الجدل

04:05 م الخميس 18 مايو 2023

لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القليوبية - أسامة علاء الدين:

شهد امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، سؤالا فى النحو أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول عدد من طلاب امتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية، عقب أداء امتحان اللغة العربية، اليوم الخميس، سؤالا في قطعة النحو عن مهنة الصحافة، جاء فيه: اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين: "الصحفي منشار للأخبار" ما تحته خط "منشار" مشتق نوعه "اسم الفاعل – اسم مفعول – اسم آلة – صيغة مبالغة"، والإجابة الصحيحة لها هي "صيغة مبالغة على وزن مفعال"، وهي ما أثارت الاختلافات بين الطلاب حول الإجابة الصحيحة.

فيما جاءت باقي الاسئلة الخاصة باللغة العربية ضمن امتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية في مستوى الطالب المتوسط، وذلك وفق ما أكده الطلاب عقب الانتهاء من الامتحانات.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، امتحان اللغة العربية للشهادة الاعدادية، بمحافظة القليوبية، بعد مرور عدة دقائق على بدء الامتحان، حيث أدى 102 ألف 816 طالب الامتحان في 473 لجنة.

من جانبه أكد مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم أن تداول الامتحان بعد بدء اللجان لا يعد تسريب وسوف يتم تشكيل لجنة للتحقيق في الأمر.

وكان قد عقدت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، اجتماعا موسعا مع مديري العموم بالمديرية ومديري الإدارات التعليمية، أمس الأربعاء، لمناقشة آخر الاستعدادات النهائية لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية غدا الخميس.

18145901711684403972964223751684403983

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان