إعلان

بعد فيديو القرش الكبير.. شيخ الصيادين في السويس: يباع فيليه للمطاعم بـ 150 جنيها

04:44 م الأربعاء 10 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

قال عمرو عمارة شيخ الصيادين في السويس، إن خليج السويس يضم أنواع متعددة من أسماك القرش، وتخرج بعض الأنواع صيد عارض مع صيد الجر، وهناك أحجام كبيرة إلا أنها نادرا ما تخرج، بأوزان تزيد عن 100 كيلو.


وأضاف أن أسماك القرش الكبيرة تنقل إلى حلقة السمك في السويس، وسوق العبور بالقاهرة ويسلخها العاملين في تنظيف الأسماك ويزال الجلد والزعانف والاحشاء، حتى تصبح السمك لحم صافي ثم تقطع شرائح وتباع بالكيلو، بسعر يصل 150 جنيها للكيلو، وتقبل المطاعم على شرائها إذ تعدها أطباق فيليه للزبائن.

وكان مقطع فيديو انتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تضمن عملية سلخ وتقطيع سمكة قرش كبيرة، داخل حلقة السمك وذكر العامل إن السمكة تزن 150 كيلو، وانه يجهزها شرائح لبيعها بالكيلو للزبائن والمطاعم.

وكشف شيخ الصيادين في تصريحات لموقع "مصراوي"، إن أسماك القرش الكبيرة تحتوي على نسبة عالية من النشادر، بينما تحتوي الصغيرة على كميات أقل، ويمكن معرفة ذلك بالنظر إلى مقدمة رأس السمكة، ويظهر تأثير النشادر بتحول الجزء الأمامي إلى لون غامق عن بقية السمكة، وبالضغط عليه تخرج رائحة النشادر.

وتابع أن خروج الأسماك الكبيرة ليصل وزنها 150 كيلو أمر نادر ويصعب صيد تلك الأحجام على فُلك الصيد، بل يحتاج إلى مركب صيد وشباك للإمساك بهذا الحجم، وهي تعيش غالبا في القاع ولا تخرج للسطح إلا قليلا، لأن طعامها متوفر في القاع غالبا.

وأكد شيخ الصيادين أن تناول لحوم أسماء القرش خاصة الصغيرة منها أمر مألوف في السويس، و السمكة الصغيرة لها أسماء متعددة، ورغم أن المعروض منها قليل إلا أنها تخرج مع كل حصيلة صيد بنسبة أقل من 5%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان