إعلان

تعذيب بمناطق حساسة.. كيف أنهى زوج الأم حياة الطفلة "راوية" بالضربة القاضية؟

04:20 م الأربعاء 10 مايو 2023

محاكمة

جنوب سيناء- رضا السيد:

قضت محكمة جنايات جنوب سيناء في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء بمحكمة طور سيناء، برئاسة المستشار ميلاد بخيت بلامون، رئيس محكمة الجنايات بجنوب سيناء، وعضوية المستشار بهاء سلامة خضر، والمستشار شريف أمام أحمد، والمستشار أحمد فاروق الشهبه، ومحمود السعدنى وكيل النيابة، وأمانة سر محمد عبد الستار، ومينا وليم، بمعاقبة سائق بالحبس المشدد لمدة 7 سنوات لقتل ابنة زوجته التي لم تتجاوز عامين، و5 سنوات لتعاطى الحشيش.

تعود تفاصيل الواقعة إلى يوم 8 ديسمبر 2022، قام المتهم حسام موافي فهمي عمر، 37 عامًا سائق ومقيم بمساكن الإيواء بمدينة طور سيناء، بقتل المجني عليها الطفلة راوية كرم عبد الوهاب جودة من غير سبق إصرار أو ترصد، بلكمة على وجهها بقبضة يده اليمنى وطرحها أرضا بقوة فأحدث بها العديد من الإصابات، ونقلها إلى المستشفى مداعيًا أنها سقطت من على ذراعه أثناء فتحه باب الشقة.

وتلقي مأمور قسم شرطة طور سيناء، إشارة من مستشفى الطور العام بوصول الطفلة راوية كرم عبد الجواد جوده البالغة من العمر عامين بصحبة المدعو حسام موافي فهمي عمر زوج والدتها مصابة بالعديد من الإصابات، وجرى عمل الإسعافات الطبية، وانتعاش ريوى لمدة 30 دقيقة ولكنها توفيت بعد نصف ساعة من دخولها المستشفى.

وبسؤال زوج والدة الطفلة، قرر بأنه كان وزوجته في زيارة جارة لهم تدعى رباب، وخلال ذلك حدثت مشادة كلامية بينه وبين زوجته "سامية مجدي علي"، فغادرت مسكن جارتهم دون إذنه فغضب من ذلك التصرف فقام باللحاق بها ومعاتبتها وصفعها على وجهها، فتركت له الطفلة وانصرفت وخلال عودته بالطفلة لمنزله سقطت من على ذراعه خلال فتح باب المنزل فنقلها للمستشفى وحدثت الوفاة- حسب زعمه.

وبسؤال والدتها، قالت حال انتقالها برفقة زوجها لزيارة جارة لهم فوجئت بأن زوجها أخرج مادة غريبة من جيبه وتعاطيها أمامها فتأكدت تعاطيه للمواد المخدرة، وغضبت من كونها شاهدته يتعاطى المواد المخدرة فغادرت المكان، فاستوقفها زوجها لاستبيان الأمر، فنشبت خلافات بينهما على سلم العمارة فقام بضرب زوجته إلى أن الضربة أصابت الطفلة وهربت الزوجة خوفا منه.

وثبت من تقرير مفتش الصحة بعد توقيع الكشف الطبي على الطفلة وجود كدمة دائرية ملونة 10 سم تقريبًا في الجهة اليسرى من العظام الأمامية من الجمجمة، وكدمة في العين اليسرى، وكدمات صغيرة متفرقة في الوجه والأذنين، وندبات لكدمات قديمة حول المنطقة التناسلية وجرح قطعي في منطقة فتحة الشرج.

وأرجح طبيب المستشفى أن سبب الوفاة صدمة أرضية غير مرتجعة أدت إلى توقف بوظائف المخ نتيجة تصادمها بجسم صلب .

انتقل ضباط مباحث قسم شرطة طور سيناء إلى المستشفى، وضبط المتهم واقتياده لقسم الشرطة لاستكمال التحقيق معه، وانتداب النيابة العامة التي انتقلت على الفور لمعاينة الجثة.

وثبت من مناظرة النيابة العامة بجثمان المتوفاة بوجود ضمادة طبية ملفوفة حول الوجه وتبين وجود إصابة أعلى الرأس من الجهة اليسرى، وإصابة بالعين اليسرى، و زرقان حول الأنف والعين اليسرى.

وجرى تحرير محضر رقم 2876 لسنة 2022 جنايات قسم طور سيناء، وتولت النيابة التحقيق.

وجرى استدعاء والد الطفلة المتوفاة ويدعى كرم عبد الوهاب جودة، وبسؤاله أفاد أنه خلال نومه جاءه اتصال تليفوني من المستشفى يفيد بوفاة ابنته راوية، والتي كانت تقيم مع طليقته، واتهمه زوج طليقته بقتل ابنته.

وأفاد تقرير مصلحة الطب الشرعي أن التورم الموجود بيسار الجبهة وبجفني العين اليسرى والنزيف الدماغي الموجود والجرح الموجود بالرأس وبجزء الجبهة اليسرى والجزء الأمامي من الفص الأيسر للمخ، يشير إلى كونه إصابة أرضية حيوية حديثة، نتيجة المصادمة بجسم صلب، وهي جائزة الحدوث من الضرب المباشر بقبضة اليد.

وثبت بتقرير المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان، إيجابية العينة المأخوذة من المتهم لتؤكد تعاطي المتهم وقت ارتكاب الجريمة لجوهر الحشيش المخدر.

ودلت تحريات المباحث عن أن المتهم هو المتسبب في مقتل الطفلة "راوية" بسبب ضرب والدتها بقبضة يده، والضربة جاءت في الطفلة، وظل يعتدى عليها بالضرب فهربت الزوجة خوفا منه فتركت له الطفلة واستقلت تاكسي للذهاب للسكن، لكنها لم تصل للبيت خوفا من إيذائه لها، فاتصل بصديق له لإحضار سيارته ليلحق زوجته، ولكنه فشل فعاد إلى المنزل وألقى الطفلة من الدور الثالث، مما أدى إلى إصابتها بالعديد من الإصابات .

وفى تحقيقات النيابة، أفادت الأم، أنها وزوجها المتهم، كان في زيارة لجارة لهم تدعى رباب، شاهدت زوجها يتعاطى المخدرات، وعقب ذلك أخذت بنتها وخرجت، وتابعها المتهم وخلال ضربه لها جاءت الضربة في رأس طفلتها، وأخذ الطفلة منها فخافت منه وهربت، وبعد ذلك اتصل بها وقال لها البنت وقعت من على دراعة وهو يفتح الباب على رأسها، وأخذها وذهب إلى المستشفى، وهي في طريقها إلى المستشفى اتصل عليها وقال لها البنت ماتت.

وقام فريق من النيابة العامة بعمل معاينة تصويرية للحادث، تحت إشراف المستشار عمر شاهين المحامي العام لجنوب سيناء ، وجرى حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة التحديد وصرحت بدفن الجثة .

وجرى إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات وقيدت القضية برقم 1058 كلى جنوب سيناء والتي حددت لها جلسة اليوم للنطق بالحكم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان