إعلان

مصريون وأجانب.. قلعة قايتباي تستقبل 13 ألف زائر في العيد- صور

02:33 م الثلاثاء 25 أبريل 2023

الإسكندرية - محمد البدري:

قال محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية، إن قلعة قايتباي استقبلت خلال أيام عيد الفطر المبارك أكثر من 13 ألف زائر من المصريين والعرب والأجانب.

وأضاف في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه جرى استطلاع آراء عدد من الزائرين لقلعة قايتباي حول تجربتهم بزيارة الموقع الأثري، لافتا إلى أن القلعة تستقبل كل رحلات اليوم الواحد من محافظات الجمهورية خاصة البحيرة والغربية ومطروح، وبالنسبة للأجانب يتضمن البرنامج السياحي في المحافظة زيارة رئيسية لقلعة قايتباي.

وأشار متولي إلى أن إدارة قلعة قايتباي برئاسة محمد عز، نفذت أعمال تنسيق الحدائق والمسطحات الخضراء وتقليم الأشجار والنخيل، وعمل كافة الاستعدادات لاستقبال الزائرين ورصد أي معوقات والعمل على حلها لجعل الزيارة ميسرة مع العدد الكبير من الزائرين.

وأكد مدير عام آثار الإسكندرية أن قلعة قايتباي تحظى باهتمام كبير من وزارة السياحة والآثار كونها من أهم المناطق الأثرية بالمحافظة، وأن القلعة التي تزيد مساحتها عن أربعة أفدنة ونصف شهدت على مدار الشهور الماضية أعمال صيانة ورفع كافة وتطوير في أجزاء كبيرة منها.

وأوضح أنه جرى تزويد القلعة بمنظومة تذاكر إلكترونية واتاحة الدفع بالبطاقات الذكية وكذا الحجز الإلكتروني المسبق، وعمل مسارات لذوي الهمم لتيسير الزيارة فيما جرى تزويد القلعة بعدد كبير من اللوحات الإرشادية والمعلوماتية التفصيلية لمكونات القلعة من أسوار داخلية وخارجية وسراديب ساحلية ومسجد القلعة الأثري وصهريج القلعة، كما تحتوي اللوحات الإرشادية على أكواد لمزيد من المعلومات كما تم تجديد كافة الأسوار الحديدية التأمينية للزائرين أعلى السور الخارجي الشمالي للقلعة حرصا على سلامة الزائرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان