إعلان

ضبط 36 طن ملح مجهول المصدر وتحرير 543 مخالفة للمخابز خلال العيد بأسوان- صور

01:46 م الثلاثاء 25 أبريل 2023

أسوان - إيهاب عمران:

شددت مديرية التموين بأسوان، بالتنسيق مع كافة الأجهزة الرقابية، الرقابة التموينية على الأسواق والمحلات والمخابز، وخاصة خلال فترة عيد الفطر المبارك، لمواجهة الاحتكار والسيطرة على الأسعار، مع التأكد من جودة وصلاحية السلع الإستراتيجية المختلفة للبيع، بالإضافة إلى توافر السلع الغذائية والأساسية.

وقال المهندس خالد قاسم وكيل وزارة التموين بأسوان، إنه تم المرور على كافة المحلات والسوبر ماركت والمخابز والجزارة، وجرى تحرير ٥٤٣ مخالفة منها ٣١٣ مخالفة ضد أصحاب مخابز بلدية والعاملين بها، بجانب ضبط ١١٨ مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والأوزان القانونية، و ٤٥ مخالفة توقف عن إنتاج الخبز دون عذر، و ٦٢ مخالفة للتصرف فى الدقيق، بالإضافة إلى ٨٨ مخالفة أخرى متنوعة .

وأشار خالد أبو القاسم بأنه تم تحرير ٢٣٠ محضر جنحة منها تحرير محضر لضبط كمية قدرها ٣٦ طن ملح طعام مجهول المصدر، و٩ محاضر لحيازة سلع منتهية الصلاحية وهي عبارة عن ١٩ جردل عصائر بودر، و١٨٤٧ عبوة حلويات بسكويت شيكولاتة.

ولفت إلى ضبط ٤٥ كرتونة أندومى، و٥٧ عبوة أجبان مختلفة، بجانب ١٣٥ محضر عدم إعلان عن الأسعار، و٥ محاضر للبيع بأزيد من السعر، و٥ محاضر للغش التجارى، كما جرى ضبط كمية من الأرز قدرها ٤٠٠ عبوة، بالإضافة إلى تحرير ٤٦ محضر عدم حمل شهادة صحية، فضلا عن تحرير ٢٧ محضر إدارة منشأة بدون ترخيص، و٢ محضر مواد بترولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان