إعلان

داخل مطعم.. ضبط "كابوريا وجمبري" غير صالح للاستهلاك في شرم الشيخ

11:25 ص السبت 22 أبريل 2023

ضبط كابوريا وجمبري ارشيفية

جنوب سيناء – رضا السيد:

شنت مديرية التموين بمحافظة جنوب سيناء، حملة على أماكن تداول وبيع السلع الغذائية، والأسواق، بمدينة شرم الشيخ، لضبط الأسعار، والتأكد من إعلان التسعيرة وصلاحية المواد الغذائية التي تقدم للمواطنين، وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك.

وقال إبراهيم الحارون، وكيل وزارة الصحة، إن الحملة أسفرت عن تحرير 41 محضرًا متنوعًا ما بين بيع بأزيد من التسعيرة، وعدم إعلان التسعيرة، وعدم حمل شهادات صحية للعاملين في الأغذية، إضافة إلى محضر ضبط 138 كيلو كابوريا وجمبري في أحد المطاعم، غير صالح للاستهلاك،.

أوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم السبت، أنه جاري تكثيف الحملات التموينية تزامنًا مع إجازة عيد الفطر المبارك، لضبط الأسواق، والتأكد من سلامة وصحة الغذاء المقدم للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وأشار إلى أنه يجري خلال الحملات توعية التجار وأصحاب المحلات، بضرورة تسعير المواد الغذائية والالتزام بإعلان التسعيرة، كما تقوم اللجان بالتفتيش أيضا على الشهادات الصحية للعاملين بتلك المحلات، وصلاحية الأغذية والمشروبات، ومستوى النظافة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان